عجز الموازنة يسجل 52.8 مليار دولار لعام 2017
عجز الموازنة يسجل 52.8 مليار دولار لعام 2017

8.9% انخفاض في عجز ميزانية المملكة عام 2017

يتوقع خبراء اقتصاديون انخفاض عجز الموازنة العامة للمملكة العربية السعودية لعام 2017  بنسبة 8.9%، ليصل إلى نحو 52.8 مليار دولار، مقارنة بـ 79 مليار دولار العام الحالي.

جاء ذلك خلال إعلان ميزانية  2017 في الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي انعقدت يوم الخميس الماضي.

جدير بالذكر أن الحكومة السعودية قد تبنت في الآونة الأخيرة خطط إصلاحية  مكنتها من الصمود والتقدم في ظل ظروف اقتصادية عالمية غير مستقرة ألقت بظلالها على كثير من الدول، علاوة على تدني أسعار النفط الذي كان يُعد مصدرًا رئيسيًا للدخل بالمملكة.

في السياق ذاته نفذت الحكومة السعودية خلال الأشهر الماضية بعض الإجراءات التقشفية التي شملت خفض رواتب موظفي القطاع العام، ورفع أسعار بعض السلع الأساسية، كما طرحت سندات في السوق الدولية بقيمة 17.5 مليار دولار.

سلمى ياسين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

4 إدارات تعليم تعتمد منصة «نون» لتهيئة الطلاب في القدرات

وقعت أربع إدارات تعليمية بمدينة الرياض اتفاقيات متعددة مع منصة نون التعليمية، الرائدة في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *