8 رواد أعمال سعوديين بارزين يشاركون بقصص نجاهم في “عرب نت الرياض”

تحت شعار “صعود مملكة الابتكار” تنطلق أعمال عرب نت الرياض يومي 12 و 13 ديسمبر الحالي، بحضور قادة الأعمال الرقمية ورواد الأعمال والمستثمرون الرقميون؛ حيث تشهد الفعاليات حدثين متزامنين: “عرب نت الرياض” لأكثر من 1000 مدير تنفيذي في الشركات وكبار المسؤولين الحكوميين، و”منشآت للشركات الناشئة السعودية” المدعومة من عرب نت، لأكثر من 3000 من رجال الأعمال والشباب والطلاب.

ويشارك بفعالية هذا العام، رواد أعمال سعوديون بارزون بقصص نجاحهم، ويقدمون نصائحهم حول ريادة الأعمال، أبرزهم:

1. عبدالعزيز الجوف: المؤسس والرئيس التنفيذي لـشركة PayTabs

البالغ إجمالي استثماراتها 20 مليون دولار، وتتخصص في معالجة المدفوعات. حصل عبدالعزيز وشركته على العديد من الجوائز والأوسمة، كما حصلت الشركة على لقب “شركة التقنية المالية في الشرق الأوسط” في حفل جوائز الأعمال العربية المرموقة.

2. عبدالله إلياس: الشريك المؤسس ورئيس قسم المشتريات لشركة كريم Careem، المتخصصة في تقديم شبكة من خدمات التوصيل، ويبلغ رأسمالها 1.2 مليار دولار. ويتمتع إلياس بخبرة مهنية تتجاوز 10 سنوات في إدارة واستشارات مشاريع البرمجيات التي اكتسبها في شركات متعددة الجنسيات مثل مرسيدس بنز، وSAP AG, والمعرض العالمي إكسبو 2000. وكان قد أسس في البداية شركة عنواني (Enwani) الناشئة التي استحوذت عليها شركة كريم لاحقًا, وانضم إلى فريق كريم كمؤسس مشارك.

3. أحمد الزيني: الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فودكس: الناشئة ومتسارعة النمو في قطاع التقنية. وقد أسس شركتين ناشئتين في مجال تقنية المعلومات وقد ظهر من قبل على غلاف مجلة “رواد الأعمال السعودية”. وقد اختارته Endeavor Global كرائد أعمال بارز في العالم لعام 2018.

4. أحمد البدر: المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة صحتك Sihatech، ويتمتع بخبرة 19 سنة في مختلف المجالات، وقد شغل من قبل منصب مستشار بوزارة التجارة والصناعة، ومستشار لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني (KACND) وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة.

5. عمار وجنه: الرئيس التنفيذي لدكان أفكار؛ وهو موقع للتسوق عبر الإنترنت باستثمارات 2 مليون دولار. لديه خبرة في التجارة الإلكترونية، وتخطيط التسويق والاتصالات، واستراتيجية وضع العلامات التجارية، وتطوير المنتجات، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتعدين المرئي، والتسويق الرقمي، اكتسبها من عمله في يونيليفر، ووكالة “تي بي دبليو إيه السعودية”.

6. حاتم كاملي: مؤسس، آي كليك، ورسال، ولوسيديا، وهو خبير في التسويق الرقمي وريادة الأعمال التقنية ظهر من قبل على غرف مجلة رواد الأعمال السعودية، وأسس خلال 13 عامًا أكثر من 5 شركات رقمية ناشئة، منها شركة آي كليك المتخصصة في الاستشارات في مجال التسويق الرقمي؛ وشركة لوسيديا المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وتحليل بيانات مواقع التواصل الاجتماعي؛ وشركة رسال؛ المنصة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. عمل سابقاً في أسواق وصناعات مختلفة (شركات طيران، ووسائل إعلام، وبنوك، وشركات ناشئة) كمستشار تجاري وتسويقي رقمي. وحصل مؤخرًا على عدة جوائز من فوربس ومجلس المدراء التنفيذين للتسويق.

7. أسامة عشري: مؤسس النظام السعودي لريادة الأعمال، والذي يعد منصة ديناميكية تسخر الجهود الجماعية لمختلف الجهات المعنية نحو تشجيع ريادة الأعمال في السعودية. وفي الوقت نفسه، يشغل أسامة منصب عضو بمجلس الإدارة في شركة وادي مكة، ولديه خبرة سابقة في وضع الاستراتيجيات ومع عدة مؤسسات.

8. زين العابدين توفيق: المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع صراحة، وهو خدمة على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي. وعمل زين العابدين بأرامكو السعودية كمحلل تخطيط للقوى العاملة ومحلل مالي، وركز على جعل أسهم أرامكو جاهزة للاكتتاب. وقبل انضمامه لأرامكو، عمل كمستشار فني في WIPRO.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يفتتح “مهرجان الجنادرية 33” الخميس المقبل

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.