7مشروعات امتياز تجاري تحصل بها ع المليون الاول

7 مشروعات امتياز تجاري تربح منها المليون الأول

يبحث كثير من رواد الأعمال عن أفكار جديدة لدخول السوق ، شريطة أن تلقى إقبالًا من قطاعات كبيرة من المستهلكين؛ حتى تحقق مشروعاتم الرواج المأمول. ومن أهم المشروعات التي يحقق من خلالها رائد الأعمال الربح السريع، بل المليون ريال الأولى، مشروعات ذات عائد كبير، نالت إقبال قطاعات المستهلكين؛ لحاجة الأسواق إليها، وهي:

  • مشروعات رعاية المسنين:

ارتفعت في منطقتنا نسبة المسنين الذين تخطوا 65 عامًا وهذه النسبة في زيادة مستمرة ؛ بسبب الخدمات الصحية المتقدمة التي أصبحت تتمتع بها شعوبنا خلال الفترة  الماضية ؛ لذا تكون فرصة رواد الأعمال في السعي لمساعدتهم على الاحتفاظ باستقلالهم بما يشعرهم بعدم الحاجة للانتقال من منازلهم أو طلب أحد أفراد أسرهم لرعايتهم. وبالإضافة إلى المشروعات التى تقدم خدمة توفير مرافق للمسنين، هناك مشروعات تمنح حقوق الامتياز  لتقديم الرعاية الطبية بالمنزل وإدارة شؤون المنزل وخدمات الصيانة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمسنين الذين يريدون البقاء في منازلهم، من دون مساعدة من أحد أفراد أسرهم حتي لايمثلوا عبئًا عليهم.

 ننصحك عزيزي رائد الأعمال، بالبحث عن امتياز  تجاري في هذا المجال أو أن تقوم بنفسك بابتكار أهم الجوانب والخدمات التي يمكن أن تقدم في مثل تلك المشروعات بأفكار محلية تتناسب مع البيئة المحلية.

 

  • الخدمات المقدمة للأطفال:

الأطفال يمثلون المستقبل، وربما يكون هذا هو السبب في ازدهار المشروعات التي تقدم للأطفال، فلدى جميع الأسر استعداد لبذل النفيس من أجل أطفالها؛ لذا نتوقع النجاح لأي مشروعات امتياز  تجاري  في مجال خدمات الأطفال؛ فبينما كانت المشروعات الأخرى تتراجع خلال العام الماضي، كان هو يقوم بقفزات وطفرات كبيرة، خاصة في ميادين اللياقة البدنية للأطفال، ورعاية وتعليم الأطفال، وصالونات الحلاقة الخاصة بهم، والمحلات التي تقدم منتجات خاصة بالأطفال، سواء كانت مأكولات أو إكسسوارات، أو غيرها.

  • الخدمات المتعلقة بتنظيم المناسبات

يبحث الناس دائمًا عن مناسبة لإقامة احتفالاتهم حتى في أصعب الظروف . وقد بزغ طوفان وفيضان من أصحاب حقوق الامتياز  المتخصصين في مجال إقامة وتنظيم الاحتفالات الخاصة أو العامة، سواء كان تنظيم الحفلات، أو مسارح العروض أوتأجير أماكن لإقامة المناسبات؛ مثل أيام الميلاد، والأفراح والمناسبات السعيدة وغيرها.

  • الزبادي المثلج

من بين الاتجاهات المهمة في عالم الأطعمة المثلجة، ظهر- خلال الأعوام الأخيرة-  الاتجاه لصنع بديل للآيس كريم لفوائده الصحية أكبر؛ فكان مشروب الزبادي المثلج والذي أصبح بنكهات متميزة؛ لذا ليس من المستغرب أن يقتحم عالم حقوق الامتياز التجاري. وقد ظهر على الساحة شركات حاصلة على حق امتياز  صنع وتقديم الزبادي المثلج، بل  إن الشركات الحاصلة على حق الامتياز  الخاص بالآيس كريم، وضعت منذ أعوام هذا المنتج الجديد على قائمة منتجاتها.

  • اللياقة البدنية

من منا لايريد الحصول على قوام صحي ومتناسق؟!  أصبح معظم الشباب يزور صالات اللياقة البدنية؛ للحصول على القوام المناسب. وخلال الفترة الماضية، ظهرت العديد من مراكز اللياقة البدنية للمساعدة في تنفيذ ذلك. وبينما تستمر صالات المشروعات التجارية الضخمة في هذا المجال في النمو، نجد هناك وافدين جددًا من العاملين في نفس المجال يساهمون بأموالهم وابتكاراتهم؛ مثل الصالات الرياضية التي تعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع والدورات التدريبية؛ لتعليم الملاكمة وغيرها من الرياضيات والتدريب الشخصي، باستخدام برامج مسجلة على الكمبيوتر. بدأت هذه الشركات الجديدة تقدم أفكارًا متميزة وجديدة ، وأصبح لها زبائن؛ ما شجعها في تسويق وبيع منتجاتها كامتياز تجاري.

  • الرعاية الشخصية

قد يبدو بديهيًا أن ظاهرة الركود لم تمنع الناس من تدليل أنفسهم، وهذا ما توضحه المشروعات الحاصلة على حق الامتياز. فخلال العام الماضي، نمت المشروعات الحاصلة على حق الامتياز  في مجال الرعاية الشخصية؛ إذ نجح الذين أدخلوا أفكارًا مختلفة على صناعاتهم بصفة خاصة؛ مثل صالونات الحلاقة التي ابتكرت طريقة خاصة لحلاقة الشعر، ومراكز التدليك التي يشترك فيها روادها بعضوية خاصة، ومراكز التجميل، وغيرها من مشروعات الرعاية الخاصة المتميزة، والتي وجدت أقبالًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.

 

  • مراكز التدريب المتخصصة:

ظهرت مؤخرًا، مراكز تدريب متخصصة جدًا، تقدم خدمات تدريبية في تخصصات دقيقة لمجموعة من الأفراد؛ مثل مراكز تقدم خدماتها في مجال الدورات التدريبية المتخصصة في المونتاج والتصوير السينمائي والإخراج الصحفي. وكذلك، في مجال التسويق الإلكتروني، والإعلانات على الإنترنت، وغيرها من الدورات التدريبية التي تستهدف تخصصًا محددًا يتطلب خبرات عميقة.

اختر المشروع الذي يحقق لك اختراقًا سريعًا للأسواق وإقبالًا كبيرًا من الزبائن؛ حتي تستطيع تحقيق النجاح المنشود، والوصول مع إدارة جيدة منك لتحقيق المليون الأول .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسرار الفرنشايز العشرة التي يجب أن تعلمها قبل الشراء

يُسارع الكثيرون إلى شراء حقوق الامتياز التجاري الفرنشايز ، معتقدين ضمان نجاح المشروع، من دون أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *