7 تطبيقات تدمج التكنولوجيا مع أهداف تطوير الذات

7 تطبيقات تدمج التكنولوجيا مع أهداف تطوير الذات

في مكان ما في الفضاء الإلكتروني، يوجد معلّمو التكنولوجيا الذين يعملون لجعل الحياة أكثر سهولة؛ حيث يبتكرون الجديد، من أجهزة لا يمكن تصورها، وأدوات وتطبيقات تجعل حياتنا أسهل، وتدفعنا لنتساءل: لماذا لم تخطر ببالنا مثل هذه الأفكار؟.

إن تطوير الذات صناعة ضخمة تبلغ تكلفتها 9.6 مليار دولار ، ونتيجة للإخلال الرقمي الناجم عن التكنولوجيا اليوم، سيكون هناك المزيد من حلول البرمجيات التي تساعدنا على تحسين إنتاجيتنا، وتحديد الأهداف وتتبعها، فتجد تطبيقات لكل جوانب حياتنا؛ مثل التطبيقات التي تزيد من إنتاجيتنا إلى أقصى حد، وتطبيقات لمعرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في أي كائن حي ولو كان بحجم الأصبع،وغيرها الكثير.

وفيما يلي 7 تطبيقات لتطوير الذات :

  1. تطبيق اليوم الأول(Dayone app)

إن كنت صحفيًا، فيمكنك إضافة صور وبيانات عن أحوال الطقس والموقع الجغرافي لدخول مكان الصحافة الخاصة بك في أي وقت.

  1. رشاقتي ( Myfitness pal )

إن احتساب السعرات الحرارية من الأمور الهامة، ولكن لا يملك المرء وقتًا للقيام به يوميًا؛ لذا ابتكرت شركة أرمور تطبيق “رفيق رشاقتي”، الذي لا يحتسب فقط السعرات الحرارية اعتمادًا على نتائج التمارين الرياضية التي تقوم بها في اليوم المحدّد ، بل أيضًا يقوم بمسح المحتوى الغذائي للطعام استنادًا إلى الرمز الشريطي الخاص به. والأكثر سحرًا في هذا التطبيق، هو تقسيم عدد السعرات الحرارية مع تكسيرها للدهون والبروتينات و الكاربوهيدرات التي تضاف إلى استهلاكك اليومي.

  1. فك التقيّد ( Unstuck)

لاشك أنك تمر بلحظات تشعر فيها بالتقيّد؛ لذا تم ابتكار تطبيق فك التقيّد الذي يساعدك على حل المشكلات، أو إيجاد حافز أو مواجهة اللحظات الأخرى من إيقاف حالات عدم اليقين .

  1. الأكثر سعادة ( Happier)

توجد مئات المشروعات التي تتناول الإيجابية في تعزيز السعادة. ومع تطبيق أسعد يمكنك قضاء لحظات سعيدة طوال اليوم.وهناك أكثر من 11 ألف دراسة تبيّن كيف يلعب الامتنان دورًا في تحسين نوعية النوم، ويزيد التفاؤل والإبداع، و يعزز من القدرة الإنتاجية، ويحد من التوتر.

  1. حزمة السطوع (right nest)

يتطلب تطوير الذات عامل التعلّم ، ويأتي هذا التطبيق مفيدا لهذا، فإن كان يريد رائد الأعمال الموجود في داخلك أن يقوم بدور السيد أو السيدة، قم بتثبيته لحفظ أموالك الخاصة ببدء التشغيل، ومن ثم سيمضي بك تطبيق حزم السطوع قدمًا. ومع وجود مهمة حزمة السطوع لتشكيل منزلك، وتبسيط أمور حياتك. يحمّل هذا التطبيق بإرشادات توجيهية كاملة ونصائح حول كل شيء، بدءًا من التنظيف إلى تنظيم الأعمال لتقوم بها بنفسك. إنه صديق مفيد لإزالة آثار الفوضى من حياتنا؛ فيمكنك التركيز على المهم في حياتنا حقًا.

  1. انطلق للخارج ( head out)

قضاء الوقت كله في العمل من دون وجود مجال للعب، يشعر المرء بالملل؛ لذا تبرز أهمية تطبيق ” انطلق للخارج” الذي يتضمن أفضل الأنشطة والفعاليات والجولات السياحية في المدينة.

  1. دربني (me)

لا تقلل من أثر الأسئلة الفعّالة، فإنها سبب لتحريك العقل للنظر في خيارات جديدة، وهو ما ما يقدمه تطبيق “دربني”، الذي يتضمن بناء عادات أفضل، واكتشاف فرص مهنية جديدة، وتعلم كيفية خلق التوازن لبدء تشغيل أعمالك.

إن التكنولوجيا- مثل المجتمع- تتغير دائمًا وكذلك تحتاج إلى التطوير؛ ما يجعل الحفاظ على أهميتها كمن يخوض معركة شاقة ومستمرة. قم بدمج التكنولوجيا مع أهداف تطوير الذات؛ لتضرب عصفورين بحجر واحد.

عن جيف بوس

مدرب خاص بريادة الأعمال ، ومستشار أعمال يساعد العملاء على التسريع بعملية النجاح .

شاهد أيضاً

5 استراتيجيات للتسويق عبر بريدك الإلكتروني

لا يخفى على أحد أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، حتى في ظل وجود قنوات أخرى؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *