7 نصائح للاستفادة من كاميرا Gear 360

يحتاج رواد الأعمال عادة لكاميرا متقدمة تفيدهم في أعمالهم بصفة عامة. ويخفى على كثيرين أن كاميرا الهاتف يمكنها فقط التقاط صور أو تسجيل فيديوهات بزاوية محورية 360 درجة، دون أن يعلموا أن هناك 7 حيل للاستفادة القصوى من استخدام هذه الكاميرا الصغيرة:

  • توفير حامل ثلاثي القوائم: تأتي كاميرا هاتف”جير 360″ بحامل صغير ثلاثي القوائم لتسهيل ثباتها في أي مكان للحصول على اللقطة المرغوبة. ولاشك في إن محاولة  التقاط  صورة أو فيديو بزاوية 360 درجة ، يسبب لذراعك مشقة؛ لذا لا تستخدم فقط الحامل الثلاثي القوائم القصير، بل استخدم عصا التصوير الذاتي “selfie ” لحمل الكاميرا عاليًا في الهواء.
  • إنشاء لقطات متتابعة: من السهل استخدام كاميرا سامسونج “جير 360”  لتصوير  فيديو بتقنية اختصار الزمن: استخدم تطبيق “Gear360” في الهاتف أو مباشرة عبر الكاميرا، وحينما تضغط على زر “تسجيل أو Record” ستبدأ الكاميرا في التقاط  الصور وتجميعها لتصنع لك فيديو، فور إيقافك للتسجيل.

         باستخدام  تطبيق “Gear 360” في هاتفك، اضغط على قائمة “الطريقة Mode”، ثم “اختصار الزمن  Timelapse”، ثم اضبط المسافة    الزمنية التي تريدها بين كل صورة وأخرى ما بين نصف ثانية إلى دقيقة كاملة، مع تحديد مقاس الفيديو المطلوب وجودته.

  • لا تستخدم كاميرتين:  ليس معنى وجود عدستي كاميرا في تطبيق “Gear 360″، استخدامهما في آن واحد، بل  استخدم إحداهما لالتقاط  صور بزاوية 180 درجة أوفيديوهات بخطوات بسيطة.

    في تطبيق “Gear 360″، يمكنك التبديل بين العدستين بالضغط على أيقونة “رمز” الكاميرا، ثم مباشرة خياراتك، أو فعل الأمر نفسه من الكاميرا بالضغط على زر “Menu” ؛ حتى تظهر خيارات الضبط “settings”، ثم اضغط على زر “التسجيل  Record” ، ثم الضغط على زر ” تبديل العدسة SwitchLens”.

    يمكنك التحقق سريعًا من تشغيل العدسة،  بتفقد  اللمبة الحمراء بجوارها؛ مضاءة  أو غير مضاءة.

  • الحصول على وضع معاينة أفضل: عند استخدام تطبيق ” Gear 360″ للاستعداد للتصوير، يصعب أن تجعل كل شيء يظهر مصفوفًا كما تريد في شاشة المعاينة؛ وذلك بسبب وضع  الشاشة الافتراضي الذي تظهر فيه الصورة منقسمة إلى نصفين: عدسة أعلى الشاشة، والأخرى أسفلها.

    وبالضغط على الزر المتواجد على يمين “زر التصوير  Shutter Button” ستظهر ثلاثة اختيارات لمشهد التصوير بالكاميرا، وهي: المشهد البانورامي، ومشهد 360 درجة ، ومشهد الصورة المزدوجة التقليدي.

    وبغض النظر عن المشهد، يمكنك الضغط على زر التكبير أو التصغير أو الاستعراض لاستخدام خيارات الحركة المتاحة على الشاشة  لتحديد كل ذلك قبل أن تضغط على زر التقاط  الصورة.

    من الممتع، أن تحمل هاتفك وتدور حول نفسك لترى صورك أو الفيديو الذي التقطته من كافة الزوايا، لكن إمكانيات الكاميرا الحقيقية تتجلى عندما تشاهد إبداعاتك في وضع الـواقع الافتراضي Virtual reality” .

    إذا كان لديك خاصية ” Gear VR” واستخدمتها من قبل عن طريق هاتفك الجلاكسي، فسيظهر خيار “شاهد في وضع  الواقع الافتراضي  “View on Gear VR،  في  أعلى الشاشة عند تشغيلك  فيلم الكاميرا ” Gear 360″، اضغط عليه وضع سماعات الأذن لتتصفح معرض الصور والفيديوهات  بزاوية 360 درجة.

    وإذا كان لديك تطبيق” Gear VR” ، فيمكنك إغلاق “Gear360″ على هاتفك،  وضبط  سماعات الأذن؛ لتشاهد صورك وفيديوهاتك من خلال تطبيق ” الواقع الافتراضي”.

  • إضافة الصور لخريطة جوجل: يمكنك أن تصل بين “Gear360” وتطبيق “Google Street View” لنقل الصور بزاوية 360 درجة مباشرة إلى “خرائط جوجل   Google Maps”.وباستمرار الضغط على خيار “قائمة- بلوتوث” في الكاميرا لثوانٍ معدودة، تظهر ثلاثة خيارات:” 1. إدارة جير 360   Gear 360 manager .
    1. التحكم عن بُعد Remote control .
    2. خريطة مواقع جوجل Google Street View.

    وقد نشرت جوجل تعليمات توضح كيفية اتصالك بتطبيق Google Street View عبر الرابط  https://support.google.com/maps/answer/6281877?hl=en

    وعند الانتهاء، تظهر لوحة تحكم للتعامل مع صورك ورفعها عبره، ثم نشرها عبر Google Maps.

  • احفظ مفتاح منتجك: احفظ مفتاح تطبيق ” Gear 360″ ، التقط  له صورة للتأكد من احتفاظك بنسخة منه.يمكنك تنزيل تعليمات استخدام مفتاح التصنيع من هذا الرابط: :https://resources.samsungdevelopers.com/Gear_360/02_Download_Gear_360_Action_Director

    ويتيح لك برنامج سامسونج الخاص بتوجيه الحركة Action Direct   للكمبيوتر ،  قص أو لصق أو تعديل محتوى الصورة أو الفيديو 360 درجة من خلاله، بدلًا من إجراء كل ذلك عبر هاتفك، فبدون هذا المفتاح لا يمكنك استخدام البرنامج.

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف-تلتقط-صوره-بكاميرا-جوجل

كيف تلتقط صورًا رائعة بكاميرا جوجل؟

يتمتع تطبيق كاميرا جوجل بوجود بانوراما وفيديو وأوضاع أخرى في القائمة التي تظهر بالنقر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *