7 مزايا في Samsung  Note 9 لايوفرها iPhone X 

كشفت شركة سامسونج مؤخرًا عن هاتفها الجديد 9 Note؛ حيث رجح كثيرون أنه سيشكل ضربة قاضية لهاتف آبل iPhone X ، فهل يتفوق هاتف سامسونج على نظيره من آبل؟

طبقًا لآراء الخبراء عند المقارنة بين الهاتفين، يتمتع Samsung Galaxy Note 9 بسبع مزايا لاتتوافر في iPhone X، جاءت كما يلي:

  1. بطارية سريعة الشحن

جاءت بطارية جالكسي نوت 9 بسعة 4000 مللي أمبير؛ أي أعلى من الإصدار السابق- جالكسي نوت 8 التي كانت سعتها3300 مللي أمبير- ما يجعلها تدوم طوال يوم كامل من الاستخدام العادي، قبل إعادة شحنها مرة أخرى، كما تدعم تقنية الشحن السريع عبر منفذ USB-C ، علاوة على قاعدة الشحن اللاسلكية؛ وهو ما لايتوفر في آيفونX.

  1. السعة التخزينية

يبدأ سعر الهاتفين من 1000$ لكن السعة المبدئية لجالكسي نوت 9 تبلغ 128 جيجابايت؛ أي ضعف سعة آيفون X البالغة 64 جيجابايت.

كذلك، يدعم هاتف سامسونج الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، على حساب آيفون X الذي لا يحتوي على منفذ  microSD .

  1. شاشة أكبر

يبلغ حجم شاشة جالكسي نوت 9 حوالي  6.4 بوصة بدون نتوء علوي، مقارنة بآيفون Xالبالغ قياس شاشتها 5.8 بوصة.

وتعني الشاشة الأكبر أن المحتوى أكثر، وأن التجربة أفضل، خاصة وأن شاشة جالكسي نوت 9 تتفوق على نظيرتها في آيفون X من ناحية دعم طيف أوسع من الألوان.

  1. قلم S Pen

فيما لايدعمه آيفون X، يتيح قلم S Pen  مع جالكسي نوت 9 تدوين الملاحظات والرسم، علاوة على دعمه بتقنية البلوتوث للتحكم به عن بعد؛ ما يفيد في عدة أمور؛ مثل التقاط السيلفي دون حاجة إلى حمل الهاتف باليد، وكذلك التحكم بمشغل الموسيقى، وغير ذلك.

  1. عدسة متغيرة وذكاء اصطناعي

تتمتع كاميرا جالكسي نوت 9 بفتحة عدسة متغيرة؛ حيث تستخدم فتحة العدسة الأضيق تلقائيًا في الإضاءة الجيدة، بينما تعتمد على الفتحة الأوسع في الإضاءة الليلية والمنخفضة؛ ما يمنحها أفضلية في التصوير الليلي ، مقارنة بآيفون X.

وتعمل كاميرا جالكسي نوت 9 أيضًا بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر ميزة Scene Optimizer  التي تتيح التعرف على محتوى المشهد، وتحسين إعدادات الكاميرا تلقائيًا لالتقاط الصورة بأفضل شكل ممكن.

  1. جالكسي نوت 9 كحاسوب

يمكن استخدام جالكسي 9 كحاسوب؛ من خلال قاعدة DeX التي يمكن للمستخدم شراؤها؛ حيث تتولى توصيل الهاتف بشاشة كبيرة للتمتع بتجربة حاسوبية، مع استخدام لوحة مفاتيح وفأرة وتحويل شاشة الهاتف إلى لوحة لمس، وهو ملا يتمتع به آيفون X.

  1. سماعات أذن مميزة

حافظت سامسونج على منفذ سماعات الرأس في جالكسي نوت 9 ولم تقم بإزالته كما فعلت آبل قبل عامين.

ويتيح منفذ سماعات الرأس للمسخدم استعمال سماعاته التقليدية بدون مشاكل، كما يأتي جالكسي نوت 9 بسماعات أذن مميزة من صناعة شركة AKG للصوتيات.

 

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأدوات الخمس لإدارة العمل عن بعد

أصبحت خيارات العمل عن بعد، في الآونة الأخيرة، أكثر شعبية؛ إذ كشفت دراسة حديثة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.