60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”  ، وذلك بحسب الإحصائيات الأخيرة للبرنامج، الذي تم إطلاقه قبل أسبوعين.

ويقوم البرنامج على خدمة جميع منشآت القطاع الخاص النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية، حيث سيساهم الصندوق بدفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الشهرية نيابة عن المنشآت التي تحقق نموًا في أعداد الموظفين السعوديين.

 ويضم الدعم الموظفين والموظفات الذين تم تعيينهم لدى المنشأة بعد تاريخ 31 يوليو 2017، ولمدة عامين، شريطة  ألاّ يقل عمر الموظف عن 18 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.

كما أن الدعم يشمل المنشآت وذلك بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات، وسد فجوة الأجور، وتغطية تكاليف الإلحاق والتدريب على رأس العمل، ليسهم البرنامج بدوره في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وسيساهم «هدف» بنسبة 15% من إجمالي الأجر الشهري للموظف، بينما تصل النسبة إلى 20% من إجمالي الأجر الشهري للموظفة.

ويقدم البرنامج للمنشآت الراغبة في التسجيل خدمة التسجيل الإلكتروني لموقع التأمينات الاجتماعية، كما يمكن الاطلاع على الشروط من خلال زيارة موقع “هدف” الإلكتروني: https://hrdf.org.sa
.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض وظائف 2018 يوفر 6500 فرصة وظيفية متنوعة لطالبي العمل

يعرض معرض وظائف 2018، الذي تنظمه غرفة الشرقية، بالشراكة مع شركة “الظهران اكسبو”، برعاية صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.