ca135fc2c39223f4feb4eca53c6c182b
د. الربيعة يدشن المرحلة الثانية للمصنع

6 مليارات ريال حجم المشروعات بمدينة سدير للصناعة والأعمال

قدم الصندوق الصناعي قروضًا قيمتها 130 مليار ريال لنحو 4 آلاف مشروع صناعي، أي بنسبة 60% من إجمالي التمويل المطلوب للمشروعات الصناعية بمدينة سدير للصناعة والأعمال، الواقعة على بعد 100 كلم شمال العاصمة الرياض.

صرح بذلك  الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير التجارة والصناعة، عقب زيارته التفقدية أمس، لمجمع مصانع شركة سدير للأدوية؛ حيث اطلع على المرحلة الأولى، ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية، بحضور حمد الضويلع؛ نائب وزير الصحة ، والدكتور وائل كعوش؛ رئيس مجلس الإدارة.

وقال الربيعة، إن هيئة المدن الصناعية استثمرت نحو مليار ريال لتجهيز البنية التحتية بمدينة سدير للصناعة والأعمال، وإن حجم الاستثمارات الجاري تنفيذها يصل إلى نحو 6 مليارات ريال.

ويُعَد هذا المجمع تجسيدًا حقيقياً للشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص، نحو تحقيق الأمن الدوائي من خلال توفير الدواء الآمن والفعال للمواطنين بأسعار تنافسية، بالإضافة الى المساهمة في تعزيز صادرات الدواء السعودي لكافة أنحاء العالم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *