الفرانشيز
6 طرق للتدريب أون لاين تضعك على طريق الفرانشيز

6 طرق للتدريب ” أون لاين ” تضعك على طريق ” الفرانشيز “

كرائد أعمال شاب، كنت أبحث عن “فرانشيز” يساعدنى في بدء عمل تجاري، وقد أفادني ذلك في كسب المال خلال السنة الأولي، فكان حقًا مثل وجود والدك معك لفترة طويلة.

ويوفر الامتياز الجيد أساليب ثبت جدواها لإقامة عملك التجاري، إذ يتيح لك التقارير والنماذج والأدوات التي تم اختبارها بشكل كامل لضمان النجاح، خاصة وأن أصحاب المشروع يتولون تدريبك جيداً لتسريع منحنى التعلم، لضمان نجاحك في العمل التجاري، مع إمكانية شراء جزء من شهرتهم في هذه الصناعة، والاستفادة بالتأكيد من صداقتهم، ومن مجتمع الامتيازات الأخرى المماثلة لهذا العمل التجاري.

 ويشتهر اليوم نوع جديد من رواد الأعمال، يعملون “أون لاين” من خلال الإنترنت، يتزايد عددهم بسرعة. وفي واقع الأمر، سمعت من يقول:  إن عام 2015 قد يكون عام العولمة الحقيقية لتلاقي الأسواق على الإنترنت على مستوى العالم. وهناك فرص عمل كبيرة موجودة، فإن كنت على استعداد لذلك، فهل أنت جاهز؟ وما مدى جاهزيتك ؟

لقد تقاعدت قبل ستة أشهر من الآن، فقمت بتجديد طاقتي، وإيماني، وإحساسي بالإثارة، وواجهت منحنى تعلم حاداً في صناعتي الجديدة التي اخترتها، وهي ريادة الأعمال عبر الإنترنت، وتماماً مثلما فعلت عندما كان عمري 24 سنة، ذهبت أبحث عن أفضل المعلومات التي تساعدني لفهم هذه الصناعة، فبدأت بالبحث عن مدربين عبر الإنترنت وبرامج تدريب ومؤتمرات، لمعرفة كل شئ عن الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فتوصلت إلى بعض المجالات الأفضل في هذه الصناعة والتي تقوم من أجل:

– النساء في التدريب.

– جهابزة المنتجات ( المعلومات ) الرقمية.

– رواد أعمال المنتجات المادية.

–  خبراء التسويق عبر الإنترنت.

– المؤلفين.

هذا كل ما هو هناك.. وإذا قمت بأداء مهمة البحث هذه فلن تجد سوى ذلك . إن المدرب الكفء و مؤسسة التدريب موجودة هنالك لمساعدتك ، فإن كنت جادًا في تتبع سريع لعملك التجاري ، وتسعى لادخار آلاف الدولارات وساعات من التجربة والعمل الخطأ، فأنت بحاجة إليهم ؛ لأن الفرانشايز مثل أفضل هذه المؤسسات التدريبية عبر الإنترنت  ؛ إذ يوفر لك:

1- نظم ثبت جدواها

هناك مؤسسة عالمية يمكنها أن توفر لك أساليب ممارسة الأعمال التجارية التي ثبت جدواها عبر الإنترنت .

 في أبريل الماضي، عملت مباشرة مع مؤسسة مذهلة وهي تطلق مجموعتها رقم (5)  من خلال برنامج تدريب يعلمك خطوة بخطوة كيفية إطلاق منتجك المادي ، وعلامتك التجارية.

2- التقارير، والقوالب والأدوات

توفر لك أدوات مذهلة، وتقوم بعمل تقارير لك ، وقوالب تم اختبارها بشكل كامل ، مع إعادة اختبارها لضمان نجاحك.

3- السمعة الجيدة للصناعة

 لدى أصحاب الفرانشايز سمعة جيدة هائلة في هذه الصناعة، كما أن مؤتمراتهم تجذب رواد الأعمال من الطراز العالمي ممن تظهر عبقريتهم بشكل كامل عبر الإنترنت.

4- التدريب على المسار السريع النجاح

 يقومون بتسريع منحنى التعلم لديك خطوة بخطوة ، مع التدريب الذي يحولك من مبتدىء إلى رائد أعمال عبر الإنترنت خلال ( 8 ) أسابيع فقط .

5-  قوة شرائية

 القوة الشرائية لأصحاب الفرانشايز توفر للمشاركين معهم أفضل الأسعار الممكنة لكافة الخدمات المطلوبة لتشغيل عملك.

6- المجتمع المشترك

كانت مجموعتي التدريبية من الفئة  الرابعة التي تمر بنظامهم بشكل كامل، وكنت واحدة  من 3000 مشارك ممن تم اختيارهم لحضور مؤتمر عبر الإنترنت في لاس فيجاس في وقت سابق من هذا العام. وخلال ثلاثة أيام كاملة، كان الـ 3000 مشارك مفتونين بمستوى المعرفة والتدريب وتبادل المعلومات مع هذه المجموعة، فلم أحضر في حياتي مثل ذلك المؤتمر. وفي نهاية اليوم الثالث ، كان الجميع موجودين من دون مغادرة أحد . إن الإحساس بالانتماء للمجتمع مع من شاركوهم هذا التدريب ، والحصول على “منتج مادي” لشركات ناجحة عبر الإنترنت هو شيء لم أصادف في حياتي مثيلًا له ؛ إذ كانت هذه المجموعة ، والمرشدين عبر الإنترنت، ومنتديات المجموعات الخاصة لتبادل المعلومات تمثل أمرًا مدهشًا، حتى إن رواد الأعمال عبر الإنترنت ونظرائهم من ذوي العلامة التجارية الجديدة تساءلوا: هل كان ذلك وداعًا للفرانشايز ؟ ربما! فهناك نوع جديد من “الفرنشايز ” في هذا السوق العالمي الجديد،  أطلقت عليه اسم  “فران – تريننج ” ( تدريب فرنشايز ) لرواد الأعمال عبر الإنترنت.

وماذا عن المال؟ وكيف يتم التسعير؟ وما تكلفة هذه الخبرة نسبيًا؟ إنها تختلف بالتأكيد من مدرب لآخر ومن برنامج تدريبي لآخر .

قبل ثلاثين عاما وعندما كان عمري 24 عامًا، دفعت 16 ألف دولار لشراء امتياز صغير ،لكن استطعت مضاعفة المبلغ خلال 3 سنوات  قبل أن أبيعه إلى أحد الموظفين لدي.

واليوم هناك شركات عالمية على استعداد لتدريبك لتصبح رائد أعمال لمنتج مادي ، بكل الخصائص والصفات الست المذكورة أعلاه ، ويمكنك الحصول على كل شيء للاستثمار خلال عام  2015  ، فقط مقابل خمسة آلاف دولار، مع فرصة لمضاعفة استثمارك 10 مرات ، بخلاف فوائد أخرى، مع وجود استثناءات قليلة:

1-  ليس هناك رسوم مدفوعة كما هو الحال في الامتياز العادي.

2- يمكنك اختيار منتجك والعلامة التجارية (بتوجيه التدريب للمنتج الجيد).

3- تبقى الأعمال خالصة لك 100٪، مع العلامة التجارية الخاصة بك ومنتجاتك.

يمثل التدريب عبر الإنترنت تغييرًا لحياتك ؛ فيكفي أنه أتاح لك تدريبًا على مستوى عالمي.

دبورا كلارك

كاتبة  من كندا ، مدربة دولية متخصصة في التطوير المهني و الشخصي ، و تدريب الباحثين عن وظيفة والخريجين الجدد  وريادة الأعمال ، ومستشارة لرواد الأعمال و المدربين عبر موقعها الإلكتروني ebizcoach.ca ، وعملت من قبل مديرًا تنفيذيًا لمؤسسة ” المحاسبين الإداريين المعتمدين ” في أونتاريو ، ثم مديرًا إقليميًا للتسويق بنفس المؤسسة ، و محاضرًا في جامعة و سترن بلندن.

https://ca.linkedin.com/in/deborahclarke

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسرار الفرنشايز العشرة التي يجب أن تعلمها قبل الشراء

يُسارع الكثيرون إلى شراء حقوق الامتياز التجاري الفرنشايز ، معتقدين ضمان نجاح المشروع، من دون أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *