6 ملايين ريال لتنفيذ 4 مشاريع تطويرية بالقطيف

6 ملايين ريال لتنفيذ 4 مشاريع تطويرية بالقطيف

وافقت وكالة التخطيط والبرامج بوزارة الشؤون البلدية والقروية على طرح 4 مشاريع تابعة لبلدية محافظة القطيف،  بقيمة 6 ملايين ريال، وذلك ضمن  المخصصات المالية المخصصة لمبادرات التحول الوطني بميزانية الوزارة للعام المالي الحالي 1438 /1439 هـ.

وتتمثل المشاريع الجديدة في تطوير الواجهات البحرية على مدار 12 شهرًا، ودراسة إنشاء حدائق عامة وساحات بلدية على مدار 6 أشهر، ودراسة فك الاختناقات المرورية بالقطيف على مدار 12 شهرًا، وتنظيم الحركة المرورية لجزيرة الأسماك، وتصميم جسر بحري مدته 12 شهرًا.

من جانبه قال المهندس زياد بن محمد مغربل؛ رئيس بلدية محافظة القطيف، إنه توجد خطة استراتيجية للمشاريع التطويرية الخدمية في محافظة القطيف، والتي تعتبر أحد عناصر التنمية المستدامة التي تزدهر على أثرها المحافظة، لافتا إلى أن بعضها لايزال قيد الدراسة، وبعضها تحت التنفيذ، وأخرى تحت الترسية، فيما توجد مشاريع تم استلامها ابتدائيًا.

وأكد مغربل أن البلدية تختار بعناية الجهات القادرة على تنفيذ المشاريع بجودة عالية؛ حيث إن عملية اختيار الشركات المنفذة تأتي ضمن الإجراءات المتبعة بمختلف الجهات الحكومية.

جدير بالذكر أن محافظة القطيف قد شهدت تنفيذ العديد من المشاريع خلال السنوات الماضية ، بسبب حرص البلدية على تنمية المراكز والقرى وتخصيص الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف مناطق المحافظة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رحالة ينظم مسابقة ” فورمولا الطلاب مصر”

ينظم فريق رحالة السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *