6 مبادرات للشركات الناشئة تطرحها عرب نت الرياض

بالتزامن مع عرب نت الرياض، يتم تنظيم فعاليات ومبادرات للشركات السعودية الناشئة؛ لإلهام رواد الأعمال والمبتكرين؛ وذلك من خلال طرح 6 مبادرات للدفع بالشباب إلى الأمام، تتيح مقابلتهم للعملاء والمستثمرين المحتملين، والتعرف على أحدث الاتجاهات، وتمهيد الطريق أمامهم ليصبحوا رجال أعمال ناجحين.

وتشمل المبادرات ما يلي:

(1)            اللقاء التعريفي: وهو عبارة عن سلسلة اجتماعات خاصة “شخص-لشخص” بين أهم رجال الأعمال التنفيذيين، والشركات الناشئة الرقمية الإقليمية والدولية سريعة النمو، يتيح لقادة الصناعة الاستفادة من أحدث الابتكارات الرقمية، من خلال مقابلة أصحاب الشركات الناشئة التي تعمل وفق نماذج أعمال غير تقليدية، وتمكّن من إشراكهم كمزودي خدمة محتملين أو شركاء، فضلًا عن منح الفرصة للشركات الناشئة للتواصل مع العملاء المحتملين، والشركاء الاستراتيجيين، والمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة.

(2)            سوالف رياضية: وهي مبادرة تجمع كبار رواد الأعمال الناجحين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليتبادلوا قصصهم عن رحلاتهم الملهمة، وتقديم خبراتهم، وبيان نصائحهم حول تجاربهم في سبيل مواجهة التحديات والإخفاقات.

(3)            العيادة: وهي مبادرة تتيح التواصل مع مستشار العمل المتخصص،وأفضل القادة دون عناء، فسواء كنت تبحث عن المشورة القانونية، أو نصائح في التمويل، أو الموارد البشرية، أو الإرشادات التسويقية، أو التدريب على البرامج، ستجد المختصين المستعدين لتقديم المشورة المطلوبة ومساعدتك في نقل هذه الأعمال إلى مستوى أفضل.

(4)            “المرأة ترشد المرأة“: تهدف هذه المبادرة إلى إشراك رائدات الأعمال في عرب نت الرياض مع القيادات النسائية الإقليمية؛ حيث تتيح للمشاركات من الإناث تعلّم كيفية تعزيز مسارهن الوظيفي، كما ترشد لرائدات الأعمال إلى تعلم مهارات القيادة والإدارة؛ عبر مناقشات متعمقة مع القائدات.

(5)            “الأكاديمية“: كرست هذه المبادرة لرواد الأعمال والمبتكرين الذين يتطلعون إلى صقل مهاراتهم وتطوير منتجاتهم؛ حيث يتم خلالها تنظيم سلسلة من ورش العمل التي تتناول مجموعة واسعة من المهارات التي تندرج تحت ريادة الأعمال، والتسويق، والتجارة الإلكترونية.

(6)            “انستاشوب“: وهي مبادرة تعمل على إحياء تجربة التسوّق الافتراضية عبر إنستجرام؛ حيث يمثل رائد الأعمال الذي يمتلك متجرًا افتراضيًّا على إنستجرام متجره؛ عبر امتلاك مساحة فعلية لعرض منتجاته في معرض التقنية TechFair.

وتدعو عرب نت الرياض  رواد الأعمال والمبتكرين والشباب إلى المسارعة بالتسجيل لضمان مواقعهم؛ حتى لا تفوتهم هذه التجربة.

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الخطوط السعودية” تستعرض أحدث خدماتها بجناح عصري لجمهور “سباق فورمولا إي – الدرعية”

تستعرض الخطوط السعودية أحدث خدماتها ومبادراتها من خلال جناحها المقام في الدرعية الذي يحتضن الحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.