532 مليون ريال.. بنك البلاد السعودي يُحقق أعلى أرباح بتاريخه

أعلن بنك البلاد عن نتائج النصف الأول من العام 2018 للفترة المالية المنتهية في 30/6/2018 وتعتبر أعلى أرباح نصفية يحققها البنك منذ تأسيسه حيث أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغت 532 مليون ريال، مقابل 464 مليون ريال لنفس الفترة من العام 2017 وذلك بارتفاع قدره 15%.

وبحسب بيان للبنك، ارتفع إجمالي دخل العمليات بنهاية النصف الأول للعام 2018 بنسبة 16% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق لتبلغ 1,634 مليون ريال.

وأما في جانب الموجودات فقد بلغ إجمالي موجودات البنك مبلغ 68,407 مليون ريال بنهاية 30/6/2018 وبارتفاع قدره 14.5% عن الفترة المماثلة من العام السابق، وذلك لارتفاع صافي التمويل بنسبة 16.4% عن الفترة المماثلة ليبلغ 47,340 مليون وكذلك الاستثمارات ارتفعت بنسبة 20% عن الفترة المماثلة لتبلغ 5,408 مليون ريال.

كما أن النمو الجيد في صافي الأرباح قد انعكس إيجابًا على ربحية السهم حيث بلغت خلال الستة أشهر 0.89 ريال للسهم الواحد، مقابل 0.77 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وفي تعليقه على نتائج البنك شكر الدكتور عبدالرحمن الحميّد؛رئيس مجلس إدارة بنك البلاد عملاء البنك على ثقتهم منوهاً بأن تحقيق هذه النتائج المالية ما كانت لتتحقق لولا توفيق الله سبحانه ثم هذه الثقة والارتباط الوثيق بين البنك وعملائه ومساهميه.

كما قدم الحميّد؛ الشكر والتقدير للإدارة التنفيذية ولكافة سفراء وسفيرات البلاد على الجهد المبذول لتحقيق هذه النتائج.

كما شدد الحميّد؛ على أن البنك مستمر في جهوده لتحقيق طموحات مساهمي البنك ومواصلة تنمية العوائد على حقوقهم، مع حرص البنك على الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه من خلال إيجاد الحلول الرقمية عبر القنوات المتاحة للعملاء والتي كان آخرها خدمة فتح الحساب الجاري بطريقة رقمية والتي تعد الأولى من نوعها في المملكة و الشرق الأوسط سعيًا من بنك البلاد على أن يكون أول من يوفر الخدمات المصرفية القائمة على التكنولوجيا للعملاء في المملكة.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك البلاد، أن البنك في طور التحول الكبير نحو مصرفية رقمية لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020 .

كما طرح البنك ولأول مره بالمملكة لعملاء الشركات والمؤسسات التجارية حساب جاري مدين بصيغة المضاربة، وبرنامج تملك لتمويل المباني التعليمية تماشيًا مع برامج رؤية المملكة 2030 .

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق الملتقى الثاني للاستثمار الرياضي في الرياض..14 أكتوبر

تنطلق فعاليات النسخة الثانية لملتقى اللياقة البدنية والحياة الصحية والاستثمار الرياضي، في مركز الرياض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.