50طالبًا وطالبة ينخرطون في برنامج “التدريب التعاوني” للهيئة العامة للإحصاء

نفذت الهيئة العامة للإحصاء برنامج “التدريب التعاوني” لطلاب المؤسسات التعليمية بمشاركة 50 متدربا ومتدربة من المؤسسات التعليمية خلال الفصل الدراسي الحالي في عدد من التخصصات تشمل، الاقتصاد، الإحصاء، المحاسبة، الإعلام، الرياضيات، تقنية المعلومات، الإدارة، والقانون. ويتيح البرنامج الفرصة للمتدربين بتطبيق عدد من المناهج الاكاديمية التي تلقاها الطلاب ضمن مؤسساتهم التعليمية في سوق العمل خلال مدة زمنية يتم احتسابها ضمن برنامج التخرج الأكاديمي. ويهدف البرنامج التدريبي، الذي تتراوح فترته من 120 ساعة الى أربعة أشهر، إلى مساعدة طلاب المؤسسات التعليمية على اكتساب كفاءات ومهارات عملية في مجالات دراستهم الجامعية بما يتيح لهم الفرصة لتطوير العديد من خبراتهم العملية التي قد تختلف في طبيعتها عن تلك التي تم اكتسابها خلال فترات الدراسة.

وتمكن الفترة التدريبية الكليات والجامعات من تقييم الإعداد الأكاديمي لطلابهم في الهيئة من خلال تقرير برنامج التدريب التعاوني الخاص بهم، والإفادات الشفهية، وتقارير تقييم العمل المقدمة من الرئيس المباشر للمتدرب في الهيئة العامة للإحصاء. ويسهم برنامج “التدريب التعاوني” على استقطاب الطلاب المتميزين من حديثي التخرج ليتم استقطابهم بالهيئة العامة للإحصاء، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقة بين الهيئة العامة للإحصاء والمؤسسات التعليمية في القطاعين العام والخاص.

وتسعى الهيئة العامة للإحصاء لتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع لتفعيل القطاع الأكاديمي باعتباره أحد المكونات الأربعة الأساسية للقطاع الإحصائي إلى جانب الهيئة والوحدات الإحصائية في الجهات الحكومية ، والقطاع الخاص ، و تهدف هذه البرامج في مجملها إلى مشاركة الأقسام المعنية بالعمل الإحصائي للخطة المستقبلية للإحصاء في المملكة وبرنامج التحول، والتعاون مع الجامعات لتقييم أو تطوير منتجات العمل الإحصائي ، وقد قدمت الهيئة عدد من البرامج في الجامعات السعودية خلال الفترة الماضية .

كتب / حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.