SHTK-WEB1

5 نصائح لسحور “صحي”

ماذا تأكل في وجبة السحور؟..وعن ماذا يجب أن تبتعد؟؛ لضمان تناول سحور صحي، يزودك بالنشاط والحيوية في صباح اليوم التالي، ويجنبك الشعور بالجوع والعطش أو النعاس والإرهاق.
• تناول مصدر غني بالبروتين
مثل بيض، والجبن، والزبادي، والفول، مع الحرص على أن تكون مواد الألبان خالية أو قليلة الدسم؛ حتى لا تزود جسمك بدهون غير مرغوبة.
• استبدل المقلياتبالخضرواتالطازجة
بدلًا من تناولالأطعمة المقلية المشبعة بالسعرات الحرارية والتي تزيد من شعورك بالجوع خلال فترة النهار؛ كالمعجنات والمناقيش، أكثر من تناول الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالألياف فضلًا عن احتوائها على كميات كبيرة من الماء.
• استبدل الحلويات بـ 3 حبات من “التمر”
ابتعد عن تناول الحلويات و العصائر في وجبة السحور؛ لاحتوائهم على نسب عالية من السكر؛ ما يؤدي إلى ارتفاع حاد و سريع في نسبة السكربالدم، وبالتالي سرعة الشعور بالجوع. بينما يُمكن استبدال الحلويات بـ 3 حبات من التمر، لإمداد الجسم بالقدر اللازم من السكر، كما أن التمرغني بالألياف وذات مؤشر غليسيمي منخفض بالتالي لا يؤدي تناوله إلىالإحساس بالجوع مُطلقًا.
• تجنب “الشطة” و”البهارات”
لا يفضل إضافة “الشطة” و”البهارات” على الأطعمة وقت السحور؛ لأنها تزيد من شعورك بالعطش.
• ابتعد عن شرب المنبهات
تؤدي مادة “الكافيين” الموجودة في الشاي والقهوة إلى فقد كميات كبيرة من الماء بالجسم، ويُمكن استبدالها بالمشروبات الخالية من الكافيين مثل: الزهورات، والينسون، والقرفة، والزنجبيل، والقهوة الخالية من مادة “الكافيين”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

se6a11

لماذا ينبغي التعجيل بأداء صلاة المغرب؟

يؤخر البعض أداء صلاة المغرب في شهر رمضان حتى الانتهاء من الإفطار تمامًا، مخالفين بذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *