5 طرق تجعل طفلك رائد أعمال

5 طرق تجعل طفلك رائد أعمال

هل تجد صعوبة في أن تشرح لأطفالك ماذا يفعل رائد الأعمال؟، فنادرًا ماتخصص المناهج المختصة بريادة الأعمال جزءًا يتعلق بتعليم الأطفال ريادة الأعمال؛ وبالتالي فإنه من الأرجح أن تكون مهمتك هي تعليم أطفالك ريادة الأعمال.

قدم أطفالك إلى ريادة الأعمال عبر تعزيز مفهوم” ريادة أعمال الأطفال”؛ وذلك من خلال ما يلي:

1-شجعهم على طرح أفكارهم
كثير من المنتجات التي تغزو الأسواق هي نتاج أفكار؛ لذا لا تضع قيودًا على أطفالك؛ دعهم يحلمون كثيرًا، ويطرحون أفكارهم بحرية.

2-دربهم على تحديد الأهداف
وبما أنّ لديهم أحلامًا وأفكارًا كبيرة، فبيّن لهم كيفية إضفاء الطابع الرسمي على هذه الأهداف بواسطة ورقة وقلم رصاص، أو اكتب على الكمبيوتر اللوحي ( التابلت)، فتحديد الأهداف المركزة يعلّمك أن تكون في موضع المسؤولية.

3-ادعم نجاحاتهم
ادعم نجاحات أطفالك، مع توجيههم عندما يواجهون الفشل. دربهم عندما يفشلون أو يتعرضون؛ لتخلق لديهم الشعور الدائم التفاؤل بإيجاد الفرصة المناسبة.

4-عرّفهم بخطة الأعمال
إنّ مباشرة رواد الأعمال الأطفال بالكتابة عن خطة عملهم الأولى الآن قد يبدو غريبًا. ومع ذلك، فإن كتابة مخطط عمل بسيط سوف يساعدهم على صياغة الخطة، فضع خطتك أو أشر إلى النماذج الموجودة في الكتاب المجاني المنشور على هذا الموقع: KidpreneursBook.com.

5-استثمر في طاقاتهم
ادعم أحلام أطفالك بتشغيل مشاريعهم بالاستثمار فيهم، فلا يقع على عاتقك تزويدهم بالمال فحسب، بل خصص لهم مبالغ لوظائف إضافية تساعدهم في البيت، وقم بتشغيل شركة طفلك في وقت مبكر بطريقة مرحة ومثيرة؛ ويمكنك الاستعانة بهذا الكتاب Kidpreneurs Book .

 نماذج ناجحة لرواد أعمال أطفال

-جادن ويلر وأمايا سلمون: كان عمرهما  بين 11 و 12 عاما عندما بدأوا مشروعهما في  شحن الأغذية “Kool KidzSnoKonez” .
-ليانا أرشر: بدأت فكرة مشروعها عن المستحضرات الطبيعية للعناية بالشعر بين عمر 9 و17 عامًا من مطبخها مع جدتها، فيما تشغل اليوم منصب المدير التنفيذي لشركة ليانا للعناية بالشعر.
-برينداك جوليت: فكرت وهي في العاشرة من عمرها في تمكين الفتيات للعمل عبر العالم الافتراضي، ونجحت في إنشاء موقع  Miss O and Friends عندما بلغت من العمر19عامًا، حتي وصلت قيمته 15 مليون دولار القيمة التقريبية.
-طوني هيشي: المدير التنفيذي لموقع Zappos الإلكتروني بدأ كرائد أعمال طفل، وعندما بلغ الثانية عشر من عمره، بدأ بتغيير صوره الشخصية إلى أزرار يمكن للناس تثبيتها على قبعات الثياب وحقائب الظهر، فحقق دخلًا بعمل طلب الشراء عبر البريد ، ومهّد له الطريق مبكرًا لعمل شركة الأحذية الافتراضية Zappos التي يتم الشراء منها عبر البريد.
-جريسون مكلين: مخترع شركة بريكستيك للملصقات التي يُعاد استخدامها والتي ترفقها بشعاراتك، أو أية ملصقات بلاستيكية أخرى. فكر جريسون وهو في التاسعة من عمره، بطريقة جديدة للعب بالشعارات فتحولت فكرته إلى شركة مزدهرة.
-آسيا كونزوليز: مؤسسة شركة Stinky Feet Gurlzوبدأت في سن الثالثة عشرة من عمرها بواسطة الخربشة على كتاب ملاحظات، لكنها استخدمت هذه التصاميم لإطلاق خط ملابس وخصصت  جزء من  عائد الأصناف المباعة لدعم الفتيات اللواتي وقعن ضحايا للإتجار بالجنس.

 

عن ماثيو تورن

شاهد أيضاً

عشرة مبادئ للتحفيز

عشرة مبادئ لتحفيز موظفيك

من الأسئلة التي أسمعها غالبًا من المدراء التنفيذين:” كيف أحفز موظفي شركتي للقيام بالمهام التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *