5-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82-%d8%b9%d8%a8%d8%b1-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%af%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%84%d9%83%d8%aa

5 استراتيجيات للتسويق عبر بريدك الإلكتروني

لا يخفى على أحد أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، حتى في ظل وجود قنوات أخرى؛ كوسائل التواصل الاجتماعي.

وفيما يلي خمس استراتيجيات لاستخدام بريدك الإلكتروني في التسويق لمنتجك أو خدمتك:

جعل قائمتك البريدية ترد تلقائيًا على المرسلين
لكي تجعل قائمتك البريدية، تفتح رسائلك وترد  تلقائيًاعلى مرسليها، فأنت بحاجة إلى مشتركين متطوعين، مايمكنك توفيرهم من خلال مايلي:

-مضاعفة خيارات المشتركين عبر موقعك الإلكتروني.
-ضم العملاء الذين يشتركون تلقائيًا عند الشراء من المواقع التجارية عبر الإنترنت.
-إنشاء قائمة تعتمد على من راسلوك.
-شراء موقع منافس بقائمته البريدية.

تكوين انطباع أولي جيد
من المهم أن يكون الانطباع الأول مع قائمة بريدك الإلكتروني، ذا مردود إيجابي لدى المشتركين، فإن كان محتوى بريدك جيدًا، وقادرًا على خلق توقعات إيجابية، فسوف ترتبط علامتك التجارية بالجودة في أذهان المشتركين. والطريقة الوحيدة لضبط كل تجربة للبريد الإلكتروني الأوّل، هي إنشاء مستجيب تلقائي للمشتركين الجدد.

اجعل رسائلك ذات قيمة
من خلال تجربتي، تعد الإجابة التلقائية على المشترك الجديد، الوسيلة الأقل استخدامًا في التسويق عبر البريد الإلكتروني؛ إمّا لضعف تركيزها ، أو رداءة تصميمها؛ الأمر الذي يزعج المشتركين من سرعة تدفق البريد الإلكتروني، فبدلًا من تلقيهم تحديثًا دوريًا، يفاجأون بتلقي دعايات لمبيعات يومية.

وللتغلب على هذه المشكلة، اجعل “فرصتك” مستجيبًا تلقائيًا، فعندما يقوم الجمهور بالتسجيل في موقعك للحصول على كتاب إلكتروني أو ملف pdf، فليس هدفهم استلام رسائل بريدك الإلكتروني، بل تحميل “فرصتك المحتملة”، والمتمثلة في الكتاب أو الملف؛ وهذا يعني أن رسائلك تحمل لهم قيمة عالية تدفعهم لفتح بريدك الإلكتروني.

اكتب عنوانًا جذابًا
من أهم الأمور المتعلقة بنجاح بريد الإلكتروني، وضع عنوان جذاب لرسالتك؛ لأنه الوسيلة الأساسية لزيادة قراءات بريدك الإلكتروني.اكتب عنوانًا يدفع المشتركين إلى النقر عليه، فتلحظ زيادة في عدد القراءات.

وفيما يلي استراتيجيات تؤدي إلى زيادة فعالية عنوان رسالتك :
-ابتكر وعدًا مثيرًا للتعجب، ثم أرسله.
-اختلق فضولًا بلغة غامضة، أو اذكر شيئًا مثيرًا.
-ضع سؤالًا يدفع جمهورك للإجابة عنه.
-أشِر إلى شخص أو حدث مشهور.

اجعل بريدك لافتًا
يأتيني كم هائل من رسائل البريد الإلكتروني عديمة النفع، من رجال أعمال وناشرين كبار؛ ما يقلل من احتمال فتح البريد الإلكتروني المقبل. لذا اجعل بريدك الإلكتروني لافتًا، وأضف إليه محتوى مفيدًا يتضمن شيئًا مجانيًا أو نافعًا.

مراجعة
لمضاعفة معدلات القراءة للبريد إلى الحدود القصوى، ضع قائمة من المشتركين الذين يريدون بالفعل تلقي رسائلك، مع جعل بريدك يستجيب تلقائيًا، واخلق انطباعًا أوّل مذهلًا، على أن يكون المحتوى ذا نوعية عالية، يعلوه عنوان جذاب؛ وحينها سترتفع معدلات قراءة بريدك الإلكتروني.

عن جاكوب مكميلين

كاتب إعلانات مستقل، ومسوّق رقمي، يستمتع بالمشاركة بالتسويق، وتقديم المشورة المهنية عبر مدونته Digital Careerist. ويساعد رجال الأعمال على بدء أعمالهم عبر الإنترنت وتحسينها، ومساعدة الكتّاب المستقلين على تطوير أدائهم الكتابي .

شاهد أيضاً

10 أسئلة لمصمّم الشبكات المحتمل

10 أسئلة لمصمّم الشبكات المحتمل

لاغنى لأي رائد أعمال عن إعداد شبكة موقعه بآخر التحديثات؛ لذا ينبغي أن يستعين بمصمم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *