مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج؛ مؤسس موقع فيس بوك

5 مليارات دولار زيادة في ثروة مؤسس موقع فيس بوك في 2017

قفزت القيمة الصافية لثروة مارك زوكربيرغ؛ مؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بنحو 5 مليارات دولار، خلال الأسبوعين الأولين من العام الجاري، في وتيرة هي الأسرع من نوعها بين أالأثرياء على مستوى العالم، وفقًا لمجلة “فوربس”.

وترجع الزيادة إلى ارتفاع إيرادات فيس بوك، نتيجة ارتفاع معدل التفاعل على موقع التواصل الاجتماعي؛ مما رفع من سعر أسهم الفيس بوك في البورصة ليصل إلى 133 دولار، عدما أغلق تداولات يوم الجمعة الماضي عند 128.34 دولارا.

جدير بالذكر أن تعرض مارك لبعض الخسائر المادية عقب فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية، أدت إلى انخفاض قيمة أسهم الشركة.

وتُقدر إجمالي ثروة زوكربيرغ حاليًا بـ53.8 مليار دولار؛ إذ يأتي مؤسس “فيسبوك” في المركز الخامس في قائمة مليارديرات العالم، وفقًا لتصنيف مجلة فوربس.

جدير بالذكر  أن ولد مارك زوكربيرغ في 14 مايو 1984 بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو رجل أعمال ومبرمج أميركي، اشتهر بتأسيسه أكبر موقع اجتماعي في العالم وهو موقع الفيس بوك، بالتعاون مع زملائه في قسم علوم الحاسب في جامعة هارفارد، وهو بمثابة الرئيس التنفيذي للموقع.

كتبت: سلمى ياسن

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *