أدوات ممتازة لأتمتة التسويق 5

5 أدوات ممتازة لأتمتة التسويق

يُمثل التسويق حجر الزاوية لنجاح شركتك، وبدونه لايمكنك دخول حلبة المنافسة. وتستخدم الشركات الناجحة، أدوات متنوعة لتسويق منتجاتها، لكن أتمتة التسويق باتت أمرًا حيويًا، ولاسيما في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها الشركات، وخصوصًا مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يلي أهم خمس أدوات تكفل أتمتة عملية التسويق، وتجعلها ناجحة بشكل غير مسبوق:

  1. GetResponse:
    وتعني الاستجابة للعملاء، والهدف منها إنجاز المهام؛ إذ تشمل جميع الخدمات الصغيرة و متوسطة الحجم. وترجع مميزاتها إلى ارتباطها الوثيق بالبريد الإلكتروني؛ إذ تتيح إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية، والكوبونات، وروابط مواقع التواصل الاجتماعي، والرسائل الإخبارية، وغيرها، بخلاف وضع القوالب الملونة للبريد الإلكتروني، وتصميم الرسائل الإخبارية بشكل مثالي عبر الإنترنت.
    وتتيح  GetResponse أيضًا، تتبع مسار موقع شركتك لمعرفة زوار موقعك الإلكتروني، وعلى ماذا ينقرون غالبًا؛ حتى يمكن تحويل الفرص المحتملة إلى زبائن، علاوة على توفير خدمات فريدة للزبون؛ عبر الدردشة، واتصالات البريد الإلكتروني.
  1. Infusionsoft:
    وتعني أداة التسويق والمبيعات، ومهمتها استيراد جهات الاتصال وتنظيمها؛ حيث تتابع سلوك الفرص المحتملة وتسجلها ( مثل فحص موقعك الإلكتروني، أو أرشفة بريدك الإلكتروني) ، ثم تضع علامة لكل فرصة محتملة، بعدها يكون خيارك، سواء بتحديد أولويات الفرص ذات المعدلات العالية، أو الوصول إلى تلك الفرص المحتمل تحولها إلى زبائن. فإذا اخترت الأخيرة، فبإمكان Infusionsoft أن ترسل تلقائيًا رسائل البريد الإلكتروني المخصصة إلى جهات الاتصال التي تحددها، وعند تعبئة استطلاع رأي، ترسل رسالة لجذب انتباه جهات الاتصال. ويمكن لرسائل البريد الإلكتروني، أن تبقى متواصلة تلقائيًا مع الزبائن الذين ينفذون عمليات الشراء عبر الإنترنت، وتبقيهم متصلين مع علامتك التجارية. وسواء كان الاتصال بزبون جديد للعلامة أو بزبون مدى الحياة؛ ما يوفر وقتك وجهدك.

كذلك، توفر Infusionsoft إمكانيات بناء البريد الإلكتروني، وتسديد الفاتورة عبر تطبيق قارئ الوسائط المدمج بالهاتف الجوال، مع إتاحة تطبيق جوال               يرشد الجمهور إلى كل الفرص المتاحة.

3-Marketo:
       هذه الأداة مثالية للمبتدئين؛ إذ تركز على توليد الفرص المحتملة لأعمالك، وتتيح الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة سلوك الجمهور، كما        تحدد درجة لكل فرصة محتملة تُبين مدى قابليتها للتسويق، مع مراعاة عوامل البيئة المحيطة. وإذا كنت تشك في جلب فرصة محتملة إلى شبكتك،            فإن Marketo تساعدك على وضع إعلانات الشبكة وجدولتها لالتقاط  الجمهور الموجود في نطاق البيئة المستهدفة، خاصة وأن التقاط التحويلات من          خلال الاتصال عبر الإنترنت (وحتى في حالة عدم الاتصال) يوفر لك المال عندما يتعلق الأمر بثمن الإعلان.

  1. Hubspot:
    تتيح هذه الأداة، وضع محتوى حملات شركتك الإعلانية، وتضمن عدم إطلاق أية حملة ما لم تكن كاملة. وتعرض Hubspot للمستخدم جميع البيانات التحليلية للحملة؛ لتعريفك ما إذا كانت خطتك تعمل (أو معطّلة) قبل فوات الأوان.
    يترتب على استخدام Hubspot تلقي قائمة حافلة بالمهام تعزز من اكتشاف محرك البحث، مع وجود تحليل فوري لأية صفحة من صفحات seo (       التحسين الأمثل لمحركات البحث). وعند اختيار كلماتك الرئيسة تزودك Hubspot بتعليمات حول كيفية ترتيب ظهورك مع عمليات للبحث المحدّدة؛ مايجعل seo سلسًا.
  1. MailChimp
    تُعد من وسائل الأتمتة التسويقة الرائعة للعمل الحديث، مع قدرتها على إنشاء رسائل بريد إلكتروني رائعة باستخدام قوالب السحب والإفلات؛ إذ تتيح لك الاتصال بعملائك المحتملين، كما تضمن عدم مغادرة الزوار الجدد موقعك من دون الحصول على بريد إلكتروني ترحيبي أو قسيمة إذا كنت لا ترغب في أن يتلقوا تنبيهات العودة للمنتج عند إرجاع صنفهم المفضّل . وإذا كان شريكك في العمل يحب التصاميم، وأنت محرّر إعلانات كبير، فإن أداة MailChimp تدعم الاستخدام المتعدّد؛ مايتيح لك إنجاز العمل في نصف الوقت.

ويأتي مع MailChimp مجموعة كاملة من تطبيقات الجوال، كما

يتيح لك برنامج MailChimp Snap إرسال رسائل بريد إلكتروني سريعة -مستندة على الصور- إلى قائمة المشتركين من هاتفك الذكي.

هناك أدوات أتمتة تسويق خاصة للشركات الصغيرة والشركات متوسطة الحجم عبر الإنترنت، لكننا نرى أن الأدوات التي اخترناها لكم هي المفضلة لنا، فما هي مميزات أتمتة التسويق الخاصة بك؟.

عن ماثيو تورن

شاهد أيضاً

القوانين الأربعة لقيادة التسويق الشبكي

هناك أربعة قوانين تتحكم في قيادة التسويق الشبكي، إذا اتبعتها بدقة ستصبح قائدًا بارعًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *