كدسة

4400 وظيفة اليوم في “ملتقى التوظيف التشاركي” بمكة

يطلق مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، “ملتقى التوظيف التشاركي الأول”، ضمن المسار 31 لبرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك؛ وذلك بمشاركة فرع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية، والغرفة التجارية بجدة، وغرفة مكة للتجارة.

وأوضح فيصل بن عقيل كدسة؛ رئيس مكتب التدريب التقني والمهني، أن الملتقى يوفر أكثر من (4400) فرصة وظيفية في كلٍّ من جدة ومكة، كما يتيح للشباب والفتيات فرصة التدريب المرتبط بالتوظيف أو فرصة التوظيف المباشر.

وأضاف ،أن قاعة إسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية بجدة ستستقبل راغبي العمل، بدءًا من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل؛ حيث تم تخصيص يومي الثالث والرابع من رجب الحالي لطالبي العمل، كما خصص المسار يومي الخامس والسادس من ذات الشهر لطالبات العمل، فيما يستقبل صندوق الموارد البشرية بمقره بمكة، طلبات التوظيف للشباب والشابات خلال الفترة من الثالث وحتى الرابع عشر من رجب الحالي.

وأشاد كدسة بجهود لجنة التوظيف بمنطقة مكة المكرمة في دعم جهود إنجاح المسار الوظيفي وتوفير فرص التوظيف الذي يبدأ بالتدريب، مشيرًا إلى أن جميع المقبولين في هذا البرنامج سيلتحقون ببرامج تدريبية مختلفة التوقيت، حسب الوظيفة التي يتم التدريب عليها؛ حيث يشتمل الجانب النظري من التدريب على مهارات ومتطلبات المهنة بواقع 25%، أما الجانب العملي الذي يمثل 75% من التدريب فيتم تنفيذه في مقر العمل بالقطاعات الخاصة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *