440 شابًا يتنافسون على الجائزة العالمية لتطبيقات الفضاء بخمس مدن سعودية غدًا

تنطلق غدًا الخميس، فعاليات ” تحدي تطبيقات الفضاء” في خمس مدن سعودية لتصميم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه رواد الفضاء .
ويشارك من المملكة 440 شابًا وفتاة، سجلوا للتنافس على الجائزة العالمية لتطبيقات الفضاء؛ إحدى مبادرات وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، وأكبر مسابقة دولية يشترك فيها الآلاف من المرشحين سنويًا من جميع أنحاء العالم للعمل مع «ناسا» في بناء حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها العالم على الأرض وفي الفضاء باستخدام البيانات مفتوحة المصدر.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها السعودية رسميًا في أكبر حدث برمجي جماعي عالمي  لتصميم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه رواد الفضاء .
ويعتمد هذا الحدث العالمي الذي تقيمه «ناسا» بالتعاون داخليًا مع شركة «وادي العباقرة» المحتضنة لدى برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، على المواهب والمبادرة من المتطوعين ذوي التفكير الخلاق والمطورين والمهندسين والتقنيين والمصممين، وكل من يرغب في أن يكون له تأثير إيجابي على العالم، أو له اهتمام بعلوم الأرض أو الفضاء والبيانات المفتوحة.
كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *