400 استشارة مجانية للمشروعات الصغيرة والمتناهية المتعثرة بالمملكة

طرحت عيادات الأعمال الاستشارية المجانية للمشروعات الاستثمارية للشباب والشابات، والتي احتضنتها الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل – أول أمس، أكثر من 400 استشارة مجانية قدّمها 32 مستشارًا وخبيرًا في مجالات مختلفة تتوافق مع متطلبات سوق العمل من مختلف مناطق المملكة.

وتهدف الاستشارات إلى مساعدة الشباب على تحقيق طموحاتهم في إنشاء مشروعاتهم التجارية بالطريقة الصحيحة، بالإضافة إلى إنقاذ عدد من مشروعاتهم المتعثرة أو التي على وشك التعثر. وناقش المستشارون مع الشباب الذين توافدوا على مقر غرفة حائل لتلقي الاستشارات والحلول والخدمات الاستثمارية محاور أنجح المشروعات التجارية العالمية والتجارب الرائدة في المشروعات الاستثمارية الناجحة والمشكلات التي تواجه رواد الأعمال.

وأوضح عبدالله العديم؛ نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل، أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز البيئة الاقتصادية بالمنطقة وتقديم الدعم لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الاستثمارية من الشباب بالشراكة بين الغرفة والجهات ذات العلاقة.

علاوة على تفعيل التطوع المتخصص لدى رجال ورواد الأعمال الممارسين للعمل الحر والخبراء ومكاتب الاستشارات من خلال المشاركة بتقديم خبراتهم واستشاراتهم.

وأكد ثامر الفرشوطي؛ صاحب مبادرة عيادات الأعمال، أن عيادة الأعمال عملت على معالجة المشروعات المريضة والمتعثرة، حيث حضر في المبادرة الكثير من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للاستشارة لمشروعاتهم التي سينفذونها وكيفية دراسة الجدوى.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.