لوجو هدف

400 ألف ريال تمويلًا إضافيًا من “تسعة أعشار” لـ 4 شركات ناشئة

منحت مُسرِّعة تسعة أعشار للأعمال الناشئة”  تمويل إضافي قدره 400 ألف ريال،  لـ 4 شركات من بين 12 شركة سعودية ناشئة تأهلت للمشاركة في الحفل الختامي للدفعة الثانية من المسرعة، بحضور أكثر من 300 شخص، من بينهم مستثمرين محليين.

ويتمثل نصف أصحاب الشركات الناشئة في هذه الدفعة في السيدات، وجاءت الدفعة التمويلية الثانية لدعم روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة لتحويلها إلى شركات ذات إمكانات نمو عالية، وتضم المسرعة منشآت في مجالات مختلفة مثل: مجال الأسواق الإلكترونية، وتطبيقات الجوال، والشركات الخدمية عالية النمو، والسلع الاستهلاكية.

ويحرص صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن طريق مُسرِّعة الأعمال في برنامج تسعة أعشار بالشراكة مع مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وإدارتها على

ونالت الشركات الناشئة المشاركة في “تسعة أعشار” تمويلًا ابتدائيًا قدره 70 ألف ريال لكل فريق أثناء مرحلة التمويل التأسيسي، بالإضافة إلى توفير مكاتب عمل مشتركة، وتقديم الدعم الفني من خلال مدربين دوليين من أصحاب الخبرة في مجال الابتكار، بمركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

جدير بالذكر أن  مبادرة تسعة أعشار هي مبادرة وطنية رائدة، أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، وتعمل تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف دفع عجلة نمو الأعمال، وإفساح المجال أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة لأخذ زمام المبادرة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض وظائف 2018 يوفر 6500 فرصة وظيفية متنوعة لطالبي العمل

يعرض معرض وظائف 2018، الذي تنظمه غرفة الشرقية، بالشراكة مع شركة “الظهران اكسبو”، برعاية صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.