40%معدل النمو بموسم الحج هذا العالم

شهد تنظيم الحج هذا العام نجاحًا كبيرًا بفضل تضافر الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الحكومية و التشغيلية المعنية بالمملكة؛ إذ أتمت الخطوط السعودية يوم الخميس الماضي، جميع عملياتها التشغيلية لرحلات الحج لهذا الموسم، بمغادرة آخر فوج من الحجيج مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة متجهين إلى مدينة سورابايا الإندونيسية.

واجتازت المملكة تحد موسم الحج لهذا العام باقتدار؛ إذ بلغ عدد ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام الذين نقلتهم “السعودية” على متن الرحلات الخاصة بالحج وكذلك رحلاتها المجدولة نحو مليون حاج، بزيادة قدرها 40% مقارنة بالعام الماضي.

ودعمت المملكة أسطولها الرئيس بإحدى وعشرين طائرة إضافية مخصصة لنقل ضيوف الرحمن من وإلى أكثر من 100وجهة، بالإضافة إلى تكثيف جهود مختلف القطاعات لتقديم أفضل الخدمات للحجيج على متن الطائرات وفي جميع مواقع الخدمة .

جدير بالذكر أن اكتملت الخطة التشغيلية للحج، التي بدأت بمرحلة القدوم غرة شهر ذو القعدة الماضي الموافق 24 يوليو 2017م ، واختتمت بتفويج الحجاج في مرحلة المغادرة بداية من يوم 13 ذو الحجة الموافق 4 سبتمبر 2017م، واستمرت مغادرة الرحلات إلى أكثر من 100 وجهة عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة؛ حتى انتهائها الأسبوع الماضي.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صورة لأمير المدينة المنورة أثناء تأدية فريضة الحج عام 1974

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للأمير فيصل بن سلمان؛ أمير منطقة المدينة المنورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.