4طرق لجذب الجمهور لموقعك الإلكتروني

4 طرق لجذب الجمهور لموقعك الإلكتروني

تنهك نفسك على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمضي وقتًا طويلًا في إنشاء محتوى اجتماعي، وتنظم الروابط ذات الصلة من أجل أصدقائك، وتنغمس في القراءة حول كيفية القيام بذلك على نحو أفضل، ولربما تكون قد استخدمت قليلًا من المتابعة. والآن، و بعد طول انتظار، حان الوقت لتكريس كافة جهودك للعمل من أجلك، وتوجيه جمهورك إلى منصتك عن طريق رابط يؤدي إلى منشور مدونتك الجديد، تقوم بعدها بسلسلة من الأعمال حيث تقوم بإعداد قناعاتك، وعنوان بموافقة المسوّق، ثم تتأكد من أن الصورة تبدو جميلة. وتقوم بالنشر، ولتحقيق ما تطمح له، هناك أربع طرق لجلب الجمهور إلى شبكتك:

1- قدِّم عروضًا ترويجية للمواطنين:
من السلبيات التي ظهرت كنتيجة لاتباع أحدث الاتجاهات في عالم التدوين التسويقي، سهولة تطبيق المشورة الصحيحة على الهدف الخاطئ.فعلى سبيل المثال، لاحظت وجود عدد من تقنيات الإعلانات المحلية يتم تطبيقها على الإعلانات (الشريط الجانبي).
ولايزال هناك إعلانات محلية تنشر حيلًا ترويجية رخيصة بصورة مفرطة، وصلت إلى حد المبالغة في أواخر التسعينيات. فإذا كنت ترغب في إضاعة المال، فاخلط كل ما تعرفه عن الإعلان وطبقه دون تمييز على القناة العشوائية.
إنّ التحسين الأمثل للإعلانات المحلية، وجعلها تبدو طبيعية، يتطلب وضع محتوى جيد يشاركك به جمهورك.
وللتحسين الأمثل لإعلانات الشريط الجانبي/ الترويسة، استخدم العناوين والعروض التي تدفع الناس لإعادة قراءة إعلانك، فإن كنت واثقًا من القناة بما فيه الكفاية لتنفق أموالك فيها، فقم بعملية الشراء كاملة، والتحسين الأمثل لتلك القناة.

2- ضع صورة مخصّصة لتغريداتك:
تُعد الصور المخصّصة، طريقة رائعة تجدد من خلالها النقرات على تويتر، سواء كنت تروّج للمحتوى الأصلي، أو تتابعه على حسابك.
ووفقا لرؤية “بوفر”، فإن التغريدات الملحقة بالصور تتلقى ما يزيد عن 150 تغريدة؛ لذا من المهم أن تسوّق لمحتواك، عبر مجموعة متنوعة من الصور؛ لأنّ استخدام صور متعددة ومخصّصة لنفس المنشور يمنحك عدة فرص للمشاركة مع المستخدمين، والعمل على نحو أفضل من مجرد إرسال نفس التغريدة مرارًا و تكرارًا. كذلك، تعمل الصور المخصّصة جيدًا على تنظيم المحتوى؛ وذلك لعدة أسباب:
• تتيح لك نشر مجموعة متنوعة من المصادر بمستوى عالٍ من الجودة.
• تميز منشوراتك المنسّقة من مئات التغذيات التي تنشر نفس المحتوى.
• تشير إلى المؤثرين الذين تهتم بمحتواهم بما فيه الكفاية.

لقد تابعت مستخدمين يعيدون نشر محتواي في عدة مناسبات؛ حيث وضعتهم في المفضّلة وغردت معهم ثانية؛ وذلك لأنهم صنعوا صورة ذات إطلالة رائعة، فبإنشائهم صورة مخصّصة، يستثمرون في جهودي الخاصة للتسويق؛ ما يدفعني لرد الجميل.

3- استخدم المحتوى الذي أنشأه الجمهور:
من أفضل الطرق لإنشاء محتوى، أن تجعل عملاءك هم من ينشئونه لأجلك؛ لأنهم يفهمون ما يحبونه بخصوص علامتك التجارية،كما أنهم أفضل مصدر مؤهل لمشاركة ذلك مع العالم، مع مراعاة أن الحصول على مستخدمين لتجديد المحتوى ، يتطلب مايلي:
1. منحهم الفرصة للحصول على ما يريدونه.
2. إدراج علامتك التجارية بطريقة ذات معنى.
3. تشجيع المحتوى القابل للمشاركة إلى حد كبير.
وأفضل مثال لهذا، الحملات التي أطلقها ورباي باركر؛ حيث أدخلت شركة نظارات خدمة جديدة تجريبية مع عرض مبتكر، يتضمن قيام الزبائن المحتملين باختيار 5 أزواج من النظارات واقتنائها لمدة 5 أيام مجانًا. تم تشجيع المشاركين على تصميم نموذج للنظارات يناسب البسطاء،
وللتحقق من تطبيق ما سبق:
1. منح العملاء فرصة للحصول على مايريدونه(تحقق).
2. إدراج علامتك التجارية بطريقة ذات معنى(تحقق).
3. تشجيع المحتوى الذي هو قابل للمشاركة إلى حد كبير(تحقق).
ولقد استطاع ورباي باركر جعل هذا العرض أفضل؛ بإجراء مسابقة يشترك فيها من قدموا صورًا من خلال الهاشتاج المصمّم للفوز بنظارة مجانية، على أن يتم اختيار الرابحين على أساس شهري أو أسبوعي، اعتمادًا على عائد الاستثمار للحملة؛ ما يحافظ على مصدر مستمر لتدفق الصور الجديدة للتغذيات الاجتماعية للجمهور.

4- أعمالك أفضل مع الفيديو:
قد يكون الفيديو أمرًا مزعجًا بعض الشيء لبعض أصحاب الشركات؛ نظرًا لأنه أكثر تعقيدًا في الإنتاج من أي نوع آخر من المحتوى، علاوة على ارتفاع تكاليفه مقارنة بغيره. وبالرغم من أنها مخاوف صحية، لكن السؤال الموجه لأي مسوّق ليس: ” ما هو الثمن”، بل “ماهو العائد على الاستثمار؟” لأن ذلك هو السبب الذي يدفعك لإنتاج أشرطة فيديو لأعمالك.
يؤكد موقع StackandStacks.com، أن إظهار فيديو عن المنتج إلى الزبائن يزيد من عدد المحادثات بنسبة 144% ، فيما أشار استطلاع للرأي للعام في 2014 إلى أنّ 71% من المسوّقين الذين شملهم الاستطلاع، أكدوا أن الفيديو هو أفضل وسيلة للتحويل مقارنة بالصورة أو النص.

لكن كيف سيقوم شريط فيديو بالتحويل على مواقع التواصل الاجتماعي؟
وجدت شركة Advance Auto Parts أنّ الزائرين من خلال النقر على أشرطة الفيديو التعليمية عبر موقعها على فيسبوك يظلون في موقعهم مرتين مادام هناك زوار آخرين.
إن الفيديو يستحق الاستثمار دون أن يكون معقّدًا أو مكلفًا؛ إذ يوجد آلاف المنتجين المستعدين لعمل محتوى رائع لموقعك وبأسعار معقولة.

في الختام
حاول أن تجرّب هذه الاستراتيجيات، وراقب دائمًا منافسيك؛ لرصد متطلباتهم والاستجابة لها من أجل تحسين موقعك.

عن جاكوب مكميلين

كاتب إعلانات مستقل، ومسوّق رقمي، يستمتع بالمشاركة بالتسويق، وتقديم المشورة المهنية عبر مدونته Digital Careerist. ويساعد رجال الأعمال على بدء أعمالهم عبر الإنترنت وتحسينها، ومساعدة الكتّاب المستقلين على تطوير أدائهم الكتابي .

شاهد أيضاً

40طريقة-لإبراز-شركتك-على-تويتر

أربعون طريقة لإبراز شركتك على تويتر

لا شك أنك قد سمعت عن موقع تويتر، لكن ربما لاتعلم مالذي يقدمه لأعمالك، فإن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *