SEHTK-WEB-3

4 أخطاء غذائية شائعةعند “السحور”

يُعَد تناول وجبة السحور بشكل سليم وصحي،  أحد أهم العوامل التي تجنبك الشعور بالتعب والإرهاق طوال فترة الصيام، كما يمكنك من الحفاظ على قدر أكبر من التركيز لإنجاز مهامك اليومية بشكل جيد؛ لذلك احترس الوقوع في الأخطاء التالية عند تناولك وجبة “السحور”:

1. شرب كميات كبيرة من الماء

يعتقد البعض أن شرب كميات كبيرة من الماء على مائدة السحور يُجنبهم الشعور بالعطش خلال فترة النهار. لكن، من الأفضل شرب الماء بمعدل كافٍ، بما يعادل 1.5 لتر، على أن يتم تناول هذه الكمية على فترات مقسمة بين الفطور والسحور؛ لتفادي مخاطر الجفاف.

2. الإكثار من الأغذية المالحة والمشروبات المنبهة

يعمل هذا النوع من الأغذية علىإدرار البول، ما يؤدي إلى فقد بعض الأملاح المعدنية بالجسم، ومن ثم زيادة الشعور بالعطش أثناء مدة الصيام.

3. تناول الوجبات الدسمة والسكريات

يعتقد البعض أن هذه الوجبات تملأ المعدة وتمنع الشعور بالجوع، بينما في الحقيقة هي تعمل على إثقال المعدة وزيادة الشعور بالعطش، ويستحسناستبدالها بالخضروات والفاكهة؛ لاحتوائها على نسب عالية من الألياف، وهو عنصر غذائي رئيسي للتغذية السليمة والمتوازنة في شهر الصيام.

4. إهمال وجبة السحور

يلجأ الكثيرون من أصحاب الأعمال، الذين يستيقظون مبكرًا إلى التخلي عن تناول وجبة السحور، بينما يُشكل تناول هذه الوجبة في توقيتها المقارب لوقت “الإمساك” الذي يسبق آذان الفجر، ولو بكميات قليلة، أمرًا ضروريًا لضمان الحفاظ على نشاطك وتركيزك طوال فترة النهار.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

se6a11

لماذا ينبغي التعجيل بأداء صلاة المغرب؟

يؤخر البعض أداء صلاة المغرب في شهر رمضان حتى الانتهاء من الإفطار تمامًا، مخالفين بذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *