4 ورش عمل حول برنامج الصادرات السعودية في الدمام غدًا

تنظم غدًا، غرفة الشرقية، 4 ورش عمل حول برنامج الصادرات السعودية لرجال وسيدات الأعمال، وتستمر على مدار يومين، في مقر الغرفة الرئيس بالدمام، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية.

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة تنمية الصادرات السعودية لرفع معدلات الصادرات الوطنية في الناتج المحلي الإجمالي، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتُعقد في اليوم الأول ورشتي عمل، تتناول الأولى” أبحاث السوق”، والثانية “نظام الهاسب”، على أن تعقد في اليوم التالي ورشتي عمل بعنوان “تطبيقات السوق”، و”تمويل وضمان الصادرات المُقدم من برنامج الصادرات”.

وتسهم ورش العمل في تعريف مجتمع الأعمال بالمملكة بالخدمات المقدمة من برنامج الصادرات السعودية، وتوعية الموردين المحليين بالدول المشترطة تطبيق هذا النظام على منتجاتها المستوردة، إضافة إلى تسهيلات التمويل والضمان التي يُقدّمها البرنامج للمصدرين السعوديين.

جدير بالكر أن تعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية على رفع مستوى تنافسية المنتج الوطني، وفتح خطوط تمويل مع البنوك الأجنبية لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأنشئ برنامج الصادرات السعودية، عام 1999 ضمن النشاط الأساسي للصندوق السعودي للتنمية، بهدف تشجيع الصادرات الوطنية، وتنويع مصادر الدخل القومي للبلاد، دون الارتكاز على النفط فقط.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *