مدن

4 مدن صناعية لعمل المرأة ضمن مسار “دعم ريادة الأعمال “

أطلقت منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في الرياض أمس الاثنين, مسار “دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة “، وهو الأول في سلسلة مسارات مبادرات تصل إلى  113 مبادرة؛ حيث تأتي المبادرة الرئيسة ضمن هذا المسار للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

وأكد المهندس خالد السالم؛ مدير عام هيئة “مدن” الصناعية، أن مبادرة الواحات الصناعية الملائمة لعمل المرأة تأتي دعمًا للتوسّع في تشغيل المرأة في القطاع الصناعي، وخاصةً في مجال الصناعات الخفيفة والنظيفة، التي تتناسب مع اهتماماتها.
وأوضح “السالم” أن تصميم “واحات مدن”- وهو الاسم الذي أُطلق على المواقع التي تستهدف توظيف النساء- أخذ في الاعتبار أن تكون قريبة من التجمعات السكانية، وأن تتوفر فيها جميع الخدمات المساندة التي تسهل عمل المرأة، لافتًا إلى أن الواحات الصناعية ستكون في كل من القصيم، وينبع، وجدة، والأحساء.
وأضاف أن واحة “مُدن” في الأحساء، ستكون النواة الأولى للمُدن المهيأة لعمل المرأة في المملكة، وتقع جنوب مدينة الهفوف، بالقرب من المطار، على مساحة 500 ألف متر مربع.
كتب: سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل يعلن عن فرصة عمل بـ«سوشيال ميديا» للسيدات

أعلنت شركة باب رزق جميل للتوظيف، التابعة لمجتمع جميل، عن توفير فرصة عمل جديدة للسيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *