“مسك العالمي” يُشارك بجناح مستقل ويدير حلقة نقاشية في منتدى دافوس الاقتصادي

يشارك منتدى مسك العالمي، التابع لمركز مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” في فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي 2019، والذ انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء ويستمر حتى 25 يناير الجاري.
وتشمل المشاركة، إبراز توجهات وأهداف منتدى مسك العالمي من خلال إقامة حلقات نقاشية، بالإضافة إلى جناح مستقل ومتكامل؛ لإبراز الثقافة السعودية ويتيح تبادل الأفكار بين قادة الأعمال الشباب.

وستقام الجلسة النقاشية، صباح الجمعة 25 يناير تحت عنوان “مهندسو اقتصاد المستقبل”، وتتناول الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في بناء واقع اقتصادي أفضل للعالم في ضوء العولمة، فضلاً عن التطرق إلى ريادة الأعمال كوسيلة لتشجيع الحلول التي يقودها الشباب لتحديات الغد، وطرح الأفكار والحلول الجديدة لمواجهة التحديات في التعليم والتوظيف.

يتحدث في الجلسة كلًا من: إيريك هوروتز؛ مدير مختبر الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، والمهندس نظمي النصر؛ الرئيس التنفيذي لنيوم، وجوديث ويليامز؛ مسؤولة شؤون التنوع في SAP، وتشارلز بوي؛ الرئيس التنفيذي لرونالد برجر، وألين ديهازي؛ الرئيس التنفيذي لأديكو، فيما تدير النقاش الإعلامية إيدي لاش؛ المحررة التنفيذي لـHub Culture

من ناحية أخرى، يقيم منتدى مسك العالمي جناحًا مستقلاً بعنوان “أنتم بحاجة للشباب”، يتم فيه استقبال زوار منتدى دافوس الاقتصادي، وسوف يعقد حلقات نقاشية تتضمن مهارات المستقبل، المواطنة العالمية وريادة الأعمال.

ويضم الجناح معرضًا فنيًا متنوعًا، كما يعرض فيلمًا واقعيًا عن مجموعة من الإبداعات السعودية الرائدة، بالإضافة إلى مساحة اجتماع للقاءات والمناقشات غير الرسمية بين ضيوف المنتدى من رواد الأعمال والقيادات الشابة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.