36 ألف طالب يتنافسون على بكالوريوس جامعة جدة

بلغ عدد المتقدمين للقبول بجامعة جدة انتظام لمرحلة البكالوريوس،نحو 36 ألف طالب وطالبة، حتى الآن، ومن المقرر أن تواصل الجامعة استمرار قبول المتقدمين  حتى الخامس والعشرين من شهر شوال الجاري.

وحول برنامج استقطاب ورعاية الموهوبين الذي سيتم تطبيقه في القبول حاليًا، أعلنت الجامعة أنه  يهدف إلى جذب أكبر نسبة من الطلاب الموهوبين والمتفوقين من خريجي المرحلة الثانوية وتسكينهم بشكل مباشر في الكلية التي يرغبون الالتحاق بها قبل بدء السنة التحضيرية، وفق معايير تنافسية وشروط محددة عبر بوابة القبول الإلكترونية التابعة لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة خلال الفترة الرسمية للقبول.

وفي حالة استيفاء الطالب للشروط المطلوبة، تظهر له أيقونة “أرغب في المنافسة على مقاعد التسكين المباشر”، على أن يتم تسكين أفضل المتقدمين تسكينًا مباشرًا في الكلية المختارة، بنسبة 10 % من العدد المقترح للقبول في الكلية، ومن ثم يتم إلحاقهم ببرنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين والتمتع بمزاياه.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *