اليوم… انطلاق فعاليات اللقاء الأول للبلوك تشين بالمنطقة الشرقية

تنطلق، اليوم الإثنين، فعاليات اللقاء الأول للبلوك تشين وتطبيقاتها المستقبلية بالمنطقة الشرقية، والذي ينظمه مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك بمقر المركز بمحافظة الخبر.

ويستعرض اللقاء، الذي يستمر لمدة يومين، أحدث التقنيات التي تساعد في دعم وتحقيق الاقتصاد الرقمي، وقدرتها على توفير حماية فعالة لتشفير أنظمة المعاملات الرقمية، ومواجهة التهديدات المتنامية في أمن المعلومات.

وبهذه المناسبة، أفاد وليد بن فهد الرشيد؛ مساعد المدير ومشرف العلاقات العامة في “سايتك”، أن اللقاء يهدف إلى التعريف بتقنية البلوك تشين، وآلية عملها لرفع مستوى الوعي التقني وخدمة وتوعية المجتمع، لافتًا إلى مشاركة نخبة من الخبراء، والرواد، والجهات الحكومية والخاصة المختصة في مجال البلوك تشين بهذا اللقاء.

ويتضمن اليوم الأول للقاء 3 أوراق عمل: الأولى عن تحديات البلوك تشين والتحول الرقمي، يقدمها مستشار تقنية البلوك تشين بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هشام بن عباس.

وتتناول الورقة الثانية تطبيقات البلوك تشين في القطاع المالي، يقدمها محسن الزهراني؛ نائب الرئيس للاستراتيجية والتميز بمؤسسة النقد العربي السعودي، يليها الحديث عن أهمية البلوك تشين في التجارة الإلكترونية بالمملكة، تقدمها المساعد بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتورة فاطمة باعثمان. ويختتم اليوم الأول للقاء بحلقة نقاش بين الجهات الثلاث.

وتستعرض الدكتورة تغريد عصام جستنية؛ المدير الإقليمي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، خلال اليوم الثاني للقاء، تطبيقات البلوك تشين في القطاع الصحي، كما يعرض مؤسس شركة Be Smart المهندس أحمد صالح الذكير ورقة عمل بعنوان تقنية البلوك تشين ورؤية المستقبل الرقمي، فيما يقدم المدير التنفيذي لشركة التحول الذكي السعودي مجد بن جمال العفيفي ورقة بعنوان “العقود الذكية بالبلوك تشين”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.