المؤسسة العامة للتدريب التقني تدشن خدمة “المدرب المعتمد”

دشن الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رخصة المدرب المعتمد اليوم في مقر المؤسسة بالرياض، والتي تعد إحدى المبادرات المصاحبة للهوية الجديدة للمؤسسة التي تم إطلاقها فبراير الماضي.

وتساهم رخصة المدرب المعتمد في تنظيم وضبط سوق التدريب الأهلي، ويمكن لأي شخص مؤهل التقدم للحصول على الرخصة ليصبح مدربا معتمدا من المؤسسة، وتمكنه بالقيام بمهمة التدريب في المجالات المصرحة لهم، وعلى الدورات التطويرية المعتمدة من المؤسسة ومن خلال منشآت التدريب الأهلية المرخصة والتي تجاوزت أكثر من 1000 منشأة تدريب أهلية.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن المؤسسة تتطلع من خلال تلك المبادرة إلى مد سوق التدريب الأهلي بالكفاءات الوطنية من المدربين والمدربات، والحد من بعض التجاوزات الحاصلة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المؤسسة أطلقت منصة الكترونية تتيح للمدربين والمدربات الراغبين بالحصول على رخصة المدرب المعتمد بالتقديم عليها.

ونوه الدكتور الفهيد بأنه لن يسمح للتدريب على الدورات التطويرية بعد ستة أشهر سوى الحاصلين على رخصة المدرب المعتمد، لضمان تحقيق الأهداف والتطلعات لتطوير وتنظيم سوق التدريب الأهلي ووضع التشريعات والأنظمة الضامنة لذلك.

وأتاحت المؤسسة عبر بوابة المدرب المعتمد الفرصة لخدمة البحث للمستثمرين لإمكانية التواصل مع المدربين المعتمدين في المجالات التي يرغبون في تقديم الدورات التدريبية المعتمدة لهم، إضافة إلى تمكين المدرب مستقبلاً من الحصول على معلومات عن نشاط التدريب بشكل عام والمستجدات في هذا الجانب من خلال انضمامه لشبكة المدربين الموثقة لدى المؤسسة.

وتشير الإحصائيات أن عدد المسجلين في خدمة المدرب المعتمد بعد اطلاقه التجريبي بلغ قرابة 5000 متقدم، تم اعتماد أكثر 40مدرب، ويجري العمل على أكثر من 100 طلب مكتمل البيانات، إضافة إلى وجود قرابة 800 طلب غير مكتمل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.