مشاركة سعودية كبيرة في المعرض الدولي”بيزنكس 2018″ بالقاهرة

أول معرض مصري يجمع فرصًا للفرنشايز والاستثمار ويوفر فرص عمل للشباب

 30 % من الشركات عربية وأجنبية..ومشاركة وفود نسائية عربية من رواد الأعمال

 50 % من الشركات المشاركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة

فرص إستثمارية وشراكات تصل الي 3 مليون جنية

 

شاركت غرفة التجارة والصناعة بمكة المكرمة اليوم في أعمال المؤتمر الصحفي الذي نظمه تحالف منظمي مؤتمر ومعرض بيزنكس 2018 ، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، معلنة عن مشاركتها بوفد كبير من رجال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال  من منسوبي الغرفة، في أعمال المعرض الذي سينطلق خلال الفترة من 8 ــ 10 نوفمبر المقبل بمركز مصر الدولي للمعارض، مشاركة أكثر من 200 شركة مصرية وعربية وأجنبية لأول مرة في مصر .

وقد مثل غرفة مكة كل من رئيس لجنة التجارية وعضو مجلس إدارة الغرفة؛ مازن ضرار، ومدير عام قطاع الأعمال، عبدالله عقيل عبدالله حنيف.

مازن درار : حرصها على توطيد العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين 

وصرح رئيس اللجنة التجارية بغرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة؛ مازن درار أن مشاركة غرفة مكة تنطلق من حرصها على توطيد العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية،  وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين ، والتعاون وتبادل الخبرات، مؤكدًا أن مصر سوق واعد ذو اقتصاد متنوع و موقع استراتيجي ممتاز ، خاصة بعد التعديلات القانونية والتشريعية التي اتخذتها الوزارات المختلفة لتحسين بيئة الأعمال و زيادة الإنتاج الصناعي، وبالفعل نمى التبادل التجاري بين مصر و السعودية في السنوات الاخيرة حتي وصل نحو 2.6 مليار دولار خلال العام الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار صادرات مصرية. معلنًا أن غرفة مكة ستشارك بوفد كبير من رجال وسيدات الأعمال ما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف أن معرض بيزنكس 2018؛ يعد فرصة لترويج العلامات الوطنية السعودية في مصر والمنطقة، خاصة أن المؤتمر يلقى اهتمامًا كبيرًا، وأتوقع مشاركة واسعة، وأيضًا فرصة للتعرف على العلامات التجارية المصرية المتميزة، مؤكدًا أن العلامات التجارية أصبحت من المواضيع الهامة في العلاقات التجارية بين الدول، والمملكة ورجال أعمالها يتطلعون للمشاركة في هذا المعرض لعرض المنتجات السعودية من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مروان عبدالرازق : 30% من المشاركين شركات أجنبية

ومن ناحيته قال مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة؛ رئيس ملتقى فرنشايز جيت بمصر:، إن 30% من المشاركين شركات أجنبية، إذ يعد المؤتمر فرصة لدخول السوق المصري، ومساعدة  العلامات المصرية في التوسع إقليميا.

وأوضح “عبد الرازق” أن تنوع الشركات العارضة بين شركات صغيرة ومتوسطة و كبيرة سيتم التوفيق بينهم وبين الشركاء من خلال تطبيق خاص علي التليفون المحمول، ويعقب ذلك اجتماعات فردية بين الشركات والشركاء، و يستطيع الزائرون من الأفراد والشركات الصغيرة البحث عن طرق لتنويع استثماراتهم واكتشاف فرص استثمار في قطاعات شتى مثل الأغذية والمشروبات ، الاتصالات ، التجزئة ، التصنيع ، صناعة الملابس ، التوزيع والإعلام ، والاتصالات .

حسن حسين :فرصة قوية للعارضين لإبراز وعرض علامتهم التجارية

وفي كلمته قال حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة الأولى: إن المعرض يمثل فرصة قوية للعارضين لإبراز وعرض علامتهم التجارية، بجانب كونه مركزًا مهما للتواصل، و لإيجاد الحلول المناسبة الغير تقليدية في مجال التمويل والتأجير التمويلي من خلال البنوك وشركات التمويل المشاركة بقوة في المعرض.

وأكد “حسين” أن المعرض يبني على نجاحاتنا في الأسواق الإقليمية في مجالات الاستثمار والتمويل والتأجير التمويلي بهدف جمع كل مكونات بيئة الاستثمار معًا في مكان واحد، و يشمل هذا رواد الأعمال ، صناديق الاستثمار المباشر ، الشركات الأجنبية ، العلامات المحلية، و شركات الخدمات التمويلية والهيئات الحكومية.

وأوضح أن المعرض يعد الأول من نوعه من حيث تجميع كافة أطراف العملية الاستثمارية في مكان واحد لمساعدة رجال الأعمال في إتخاذ قرار إستثماري مستنير ، كما أنه في الوقت نفسه أول حدث للتواصل ينظم بهذا الحجم في مصر” .

 

عبد المحسن سلامة : المعرض يخدم  العلامات التجارية الراغبة في التوسع

وفي كلمته قال عبد المحسن سلامة؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام: “إننا فخورون بالشراكة مع هذه المؤسسات العظيمة لإقامة هذا الحدث الهام ، والذي يهدف إلى طرح الفرص الاستثمارية المتعددة والتي تتناسب مع كافة الشركات بأحجامها المختلفة ، و يقوم بالترويج للمستثمرين المصريين محليًا وخارجيًا”.

وأشار سلامة إلى أن المعرض يخدم العديد من العلامات المشاركة في المعرض الراغبة في التوسع، إما من خلال إتفاقيات الامتياز، أو الشراكة في الأسواق الأقليمية، بينما يبحث البعض عن شركاء أو مؤسسات تمويلية لتنمية أعمالهم محليًا ، وللمرة الأولى يتم عرض الخدمات الاستشارية الخاصة بالمجالات المصرفية والحكومية في مكان واحد لتعريف رواد الأعمال بكيفية تأسيس وإدارة وتمويل شركة جديدة.

 

الدكتور محسن عادل : فرصة للتعرف على قوانين الاستثمار والفرص والحوافز 

ومن الجانب الحكومي شارك  الدكتور محسن عادل؛ رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة – التي ستعرض خلال مشاركتها أكثر من 30 خدمة مقدمة للشركات ورواد الأعمال، تتضمن الخريطة الإستثمارية، وشركات المساهم الواحد وخدمات التأسيس من خلال الأنترنت بالإضافة لعرض منطقة شرق بورسعيد خدماتها وفرص الاستثمار في أرضها، كما تقوم بعض الجهات الحكومية بعرض استثماراتها الأخيرة لتطبيق منظومة المدينة الذكية و دمج التكنولوجيا و النهج الرقمي في أعمالهم. – ووجه  الدكتور محسن عادل رسالة هامة لرواد المعرض، قائلا : “إذا كنت تريد التعرف على قوانين الاستثمار والفرص والحوافز بغض النظر عن حجم استثمارك، فإن هذا المعرض سيجيب على كل تلك الأسئلة”.

مضيفًا “نأمل أن نرى شبابًا مشاركين في هذا المعرض، لأن مصر تمتلك الكثير من المواهب الشابة المُبدعة التي تتطلع إلى بدء عملها الخاص بها، نحن موجودين هنا لنقربكم من تحقيق ذلك ولنجعلكم تطلقون أفكاركم الرائدة في جميع أنحاء مصر”.

 

 

ممدوح عافية : منصة هامة تتيح الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع المصري

وفي حديثه؛ أكد ممدوح عافية؛ رئيس مجموعة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، حرص البنك الأهلي المصري على المشاركة في هذا المعرض كونه منصة هامة تتيح الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع المصري من سكان القاهرة والأقاليم المختلفة في مكان واحد، لاستعراض و شرح كافة خدمات البنك الجديدة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، فالشمول المالي بات واقعا نقطف ثماره مع المؤسسات المصرفية ويساعد على بناء أساس قوي لاقتصادنا الوطني .

يذكر أن هناك أكثر من 14 بنكا سيقدمون خدماتهم للجمهور بالمعرض، مع التركيز على أدوات التمويل للمشروعات متناهية الصغر ، كما سيقوم المطورون العقاريون بتقديم عروض التمويل العقاري .

ومن المقرر أن يتم عقد فعالية خاصة برواد الأعمال الذين تمت دعوتهم للمشاركة في مسابقة المعرض، حيث يقومون بعرض افكار شركاتهم الناشئة على لجنة تحكيم مكونة من ممولين في قطاع الشركات النائشة.

ولدى رواد الأعمال فرصة للتعرف والتواصل مع مستثمرين محتملين وجمع المعلومات الخاصة بالإجراءات والتكاليف المتعلقة ببدء وتشغيل الشركات.

أيضًا سيتم توجيه الدعوة للعاملين بشكل حر (فري لانسرز) في مجالات مثل التصميم والاتصالات ، لزيارة المعرض، الذي يخصص منطقة للراغبين منهم في الوصول إلى مزيد من الأعمال.

وسيتم عقد مجموعة من ورش العمل والحلقات النقاشية التي تتناول الفرص والتحديات التي تواجه الشركات الصغيرة تزامنًا مع إقامة المعرض، حيث تقوم بتغطية ومناقشة الحلول المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة والخيارات القانونية المتاحة لتأسيس الشركات وقصص نجاح المشارع التجارية، إلى جانب عرض الإتجاهات الحديثة في التسويق والإعلان كشبكات التواصل الإجتماعي والممارسات التجارية الجديدة.

عن فرنشايزيج جيت

هي منصة للتواصل ، تأسست في عام 2016 ، و تتخص في خدمة الامتياز. و تساعد رواد الأعمال والمستثمرين الذين يتطلعون لبدء شركاتهم الخاصة من خلال توفيقهم مع فرصة الاستثمار المناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، لدي فرنشايزيج جيت قسم كامل مخصص لتقديم الاستشارات و الخدمات التسويقية وتمكين عملائعم من تعزيز خدماتهم.

  عن بيزنيكس

BiznEx 2018 هو المعرض الدولي الأول والوحيد في عالم الأعمال والامتياز في مصر. و هومركز ديناميكي للشركات التي تسعي لتنمية أعمالها ، والتعرف علي مستثمرين وشركاء محتملين ، وبناء علاقات مع موزّعين ، ووكلاء ، والحصول على الاستشارات من الخبراء والاستشاريين في هذا المجال. يستضيف المعرض200 علامة تجارية محلية وعالمية ، و قادة أعمال إقليميين ودوليين ، سيشاركون من خلال البرامج التعليمية وورش العمل المختلفة.

كتب : حسين الناظر

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.