33 ألف متدرب ومتدربة أتموا برنامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

قال الدكتور راشد بن محمد الزهراني؛ نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إن عدد المتدربين والمتدربات الذين أتموا برنامج التدريب التعاوني في كليات المؤسسة خلال العام الماضي بلغ 33379 متدربًا ومتدربة، بالتزامن مع فترة تخرجهم من برامج المؤسسة.

وأوضح الزهراني أن حقيبة التدريب التعاوني، تساعد المتدرب على ربط المهارات التي تدرب عليها ببيئة العمل الفعلية، ويعتمد على ربط المعرفة والإدراك للمهارات الأساسية بالواقع الوظيفي، حيث يلتزم كل متدرب بقضاء فترة التدريب التعاوني، التي تمتد لفصل تدريبي كامل ويبني عليها تخرجه.

وأضاف الزهراني أن المؤسسة قامت ببناء الخطة الزمنية لمشروع تطوير التدريب التعاوني بالعديد من الأنماط المختلفة التي تضفي عليه المرونة في التطبيق وتحقق أقصى استفادة من خلال هذه الفترة الهامة بما يزيد من فعاليتها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكسفورد للطيران بالدمام توقع أكبر اتفاقية لشراء طائرات “دايموند”

شهد معرض الطيران “ميبا” الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.