300 مليار دولار قيمة مشاريع جديدة لأرامكو بالمملكة

صرح أمين الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، إن الشركة تخطط لإنفاق ما يقرب من 300 مليار دولار على مدى 10 سنوات في مشاريع النفط والغاز بقطاع المنبع، وذلك لدعم خططها التوسعية.
وأوضح الناصر في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول ( أديبك )، إن الاستثمارات ستصب بصفة أساسية في مشروعات قطاع المنبع والأنشطة البحرية والبرية ومشروعات مشتركة في المملكة وخارجها.
وأشار إلى أن الشركة تعطي أهمية كبيرة لمشاريع الغاز الطبيعي، وتضخ استثمارات كبيرة في هذا القطاع، مضيفًا أن الشركة تهدف إلى إنتاج 23 مليار قدم مكعب من الغاز خلال العقد المقبل.

وكشف الناصر أن الشركة وقعت مؤخراً اتفاقًا بقيمة 4.5 مليار دولار كاستثمارات جديدة في قطاع الغاز.
وأكد أن استثمارات الشركة لم تتوقف خلال السنوات الماضية خلال انخفاض أسعار النفط، منوهًا أن ” أرامكو ” تعمل حاليًا على زيادة أسواقها في العالم لتلبية احتياجات أكبر عدد من دول العالم من النفط.
جدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، ذكر في تصريح سابق إن الطرح العام الأولي لأرامكو، الذي يأتي في إطار خطة طموحة لتنويع موارد اقتصاد المملكة المعتمد على النفط، يمضي في مساره للتنفيذ في 2018.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *