30 مشتركًا في “سواعد شبابية 2017” بالأحساء

أطلقت مؤخرًا  لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء السلمانية والمحمدية والمعلمين بالهفوف في الأحساء، فعاليات برنامج (سواعد شبابية 2017) بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وشركة كفاءات المعرفة، ونادي الصداقة، والذي يشارك به ٣٠ شابًا من المرحلة الثانوية.

يأتي ذلك في إطار جهود اللجنة لبناء قدرات الشباب وإكسابهم  العديد من المهارات الشخصية والعلمية لخدمة أنفسهم ووطنهم.

ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات مثل: اللقاءات، والندوات الحوارية، المهارات الحياتية، والبرامج الرياضية، والألعاب الذهنية.

وعقدت أولى فعاليات البرنامج بعنوان “بصمة صيف” التي تهدف إلى تعريف المشاركين بمحتوى البرامج المقدمة، وتعليم الشباب طرق استغلال أوقات فراغهم في الصيف عبر تنمية مهاراتهم الشخصية.

وأقيمت ورشة عمل بعنوان “مهارات الفوتو ستوري” لتعليم المشاركين كيفية  إنتاج عرض مرئي بواسطة ألبوم الصور، كما أطلق برنامج “أساسيات صناعة الأفلام”؛ لتزويد المشاركين بمهارات وأساسيات إنتاج الأفلام الاحترافية، فيما استعرض عبدالعزيز البشير؛ رجل الأعمال،عبر  لقاء حواري بعنوان “مواقف من حياتي”، قصة نجاحه في عالم ريادة الأعمال.

في السياق ذاته أطلق برنامجي “الطرق على النحاس” والذي اكتسب من خلاله المشاركون مهارة صناعة لوحة نحاسية متميزة، و”الأشغال اليدوية المبتكرة” لتعليم فن صناعة  اللوحات الفنية من الخامات البيئية البسيطة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *