280 أسرة منتجة تشارك بمعرض “صنعتي” في 18 ديسمبر

تُشارك نحو 280 أسرة منتجة و 19 جمعية خيرية حاضنة لأكثر من 400 أسرة في معرض الأسر المنتجة ” صنعتي 2017 “، الذي تُقيمه غرفة الشرقية في نسخته الثالثة ،على أرض معارض شركة الظهران الدولية “الظهران اكسبو”، خلال الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر المقبل.

ويأتي المعرض برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، ويهدف إلى دعم الأسر المنتجة للوصول بها إلى مصاف القطاعات المُنظمة، لتكون بذلك رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني ،بما يُحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه قال عبدالرحمن الوابل؛ أمين عام الغرفة، إنه سيتم التركيز في هذه النسخة على الدورات المصاحبة ؛ لمساعدة الأسر على الابتكار والتطوير والتوعية بالمنتجات الشبيهة، لافتًا إلى أن الغرفة سوف تتبع نموذجًا تطويريًا جديدًا في هذه النسخة من المعرض.

وتلعب مشاريع الأسر المنتجة دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية المستدامة، عبر خلق فرص عمل واعدة للمواطنين، والحد من معدلات البطالة.

يذكر أن  النسخة الأولى من معرض الأسر المنتجة صنعتي حققت  نجاحًا ملحوظًا في ديسمبر عام 2015، الأمر الذي جعل غرفة الشرقية تنظم المعرض بشكل سنوي، فعقدت النسخة التالية منه في ديسمبر عام 2016، وجاري تنظيم انعقاد النسخة الثالثة لهذا العام.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تقدم استشارات عقارية لزوار معرض ريستاتكس

يستضيف جناح غرفة الرياض بمعرض ريستاتكس الخبير ماجد الشلهوب؛ عضو اللجنة العقارية بالغرفة ورئيس شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *