27 ألف متدرب ومتدربة يتقدمن لبرامج” أتقن”

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصول عدد المتقدمين والمتقدمات للمرحلة الرابعة من برنامج التدريب المجتمعي “أتقن” إلى 27 ألف متدرب ومتدربة.

وجاءت مكة المكرمة ضمن أعلى المناطق إقبالاً بواقع 6740 متقدماً ومتقدمة، فيما جاءت الرياض في المرتبة الثانية بعدد 5160 متقدماً ومتقدمة.

وشملت الدورات في المرحلة الرابعة 21 دورة؛ منها 9 دورات للبنين، أبرزها الكهرباء، والتمديدات المنزلية، والتبريد والتكييف، وصيانة السيارات، إضافة إلى مقدمة في أمن المعلومات .

وجاء ضمن الدورات 11 تخصصًا مشتركًا للجنسين؛ أبرزها شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور، إضافة إلى مهارات تصميم الجرافيك، وصيانة الجوال، وتخصص التجميل وتصفيف الشعر للبنات.

وتهدف الدورات إلى تطوير مهارات المواطنين لحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في تلك المجالات المحددة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

لجنة “تيسير” :عالجنا 300 مبادرة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية

أكد فهد الشعلان؛ المسؤول بلجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص و تحفيزه ( تيسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.