26 نوفمبر.. إنطلاق منتدي جيبكا السنوي بدبي

يعقد الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) منتدى جيبكا السنوي الـ 13 تحت شعار “تحقيق التحول والاستثمار في النمو يوم 26 من الشهر الجاري ويستمر لمدة يومين، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء العالميين في قطاع الصناعات الكيماوية وذلك في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف المنتدى لتبادل الأفكار حول تعزيز الشراكات الاستراتيجية، وإستراتيجيات التنويع والنمو في حقبة الثورة الصناعية الرابعة، كما سيسلط الضوء على التطورات والتغييرات في قطاع الكيماويات ودوره في المنطقة.

وأشارت جيبكا، إلى أن مشاركة الحكومة الهندية في أعمال المنتدى يحمل أهمية بالغة بوصف الهند ثاني أكبر مستورد للنفط الخام من منطقة الخليج العربي، كما تستحوذ الهند على حصة ١٦ بالمئة من إجمالي الصادرات الكيماوية.

ويستعرض أمين سر وزارة البتروكيماويات والكيماويات في الهند، خلال المنتدى الفرص المتاحة ضمن قطاع الكيماويات في الهند، وتقديم نظرة استراتيجية عن احتمالات النمو في المنطقة باعتبار أن الهند من الأسواق الصاعدة الأسرع نمواً في العالم من حيث الطلب على منتجات التكرير والكيماويات الذي يشكل نسبة كبيرة من اجمالي الطلب العالمي، حيث تشكل منطقة الخليج العربي مركز ثقل لإنتاج النفط الخام والمنتجات الكيماوية والبتروكيماوية على مستوى العالم وتلعب دوراً مهماً وبارزاً في مجال الطاقة في الهند.

وأوضح الدكتور عبد الوهاب السعدون؛ أمين عام جيبكا، أن تشريف معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد الخليفة؛ وزير النفط في مملكة البحرين، بافتتاح المنتدى يقدم إشارة واضحة على اهتمام القيادات والحكومات في دول المجلس في قطاع الكيماويات ودوره في تحقيق الرؤى المستقبلية في المنطقة ككل.

وأضاف أن منطقة الخليج العربي تتمتع بعلاقة وطيدة مع الهند ومبنية على أسس وروابط استراتيجية تهدف إلى تنمية اقتصاد وازدهار المجتمعات بالمنطقة ككل، مبيناً أن الهند تشكل مركزا عالميا من حيث الطلب واستيراد المنتجات الكيماوية والبتروكيماوية وأنه من المتوقع أن يستمر هذا الطلب وينمو في المستقبل.

ويتخلل برنامج المنتدى أربع ندوات متخصصة تبحث في فرص وتحديات التكنولوجيا الرقمية، وأمن الشبكات، والتجارة في زمن الحمائية المتنامية، بالإضافة الى دور المرأة في القطاع، كما تم تخصيص جلسة تتناول الاقتصاد الدائري تحت عنوان كيف “نفكر دائرياً” ونخطط للمستقبل التي توفر فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث التحديات والتوجهات في هذا القطاع وأفضل السبل لمعالجتها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس سيدات الأعمال يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام القادم

ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، خريطة برامجه للربع الأول من عام2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.