2500 مشارك في مسابقة «MIT» للشركات الناشئة

أعلن منتدى «MIT» لريادة الأعمال في السعودية، عن غلق باب التسجيل في الدورة الثالثة لمنتدى”MIT” للشركات الناشئة في السعودية تحت شعار “اصنع بكرة”، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين، في الثالث من شهر مارس 2018، برعاية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، في مدينة الرياض.

وتعقد المسابقة بالتعاون مع “زين” السعودية، ومركز “دُلني” للأعمال، وباب رزق جميل، وشهدت هذا العام إقبالًا كبيرًا؛ إذ بلغ عدد المنضمين٢٥٣٦ مشاركًا من الجنسين، أي بنسبة 14% زيادة عن العام الماضي، ومن المقرر أن يتلقى المشاركون برامج إرشادية وتدريبية مكثّفة خلال الشهرين القادمين.

وارتفعت نسبة مشاريع مسار الأفكار بمعدل٢٧ % مقارنًة بالعام الماضي، فيما ارتفع معدل مشاريع مسار الشركات الناشئة بنسبة زيادة ٤٥ % ، وبغت الزيادة في مشاريع مسار الريادة الاجتماعية ١٤%.

جدير بالذكر أن مسابقة “MIT” للشركات الناشئة، تُعقد للعام الثالث على التوالي في المملكة، وتهدف إلى فتح المجال أمام المواهب والطاقات الشابة؛ للانخراط في مجتمع ريادة الأعمال، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة “مشاريع الترفيه السعودية” تطلق هويتها الجديدة

أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، التابع لصندوق لاستثمارات العامة، إطلاق هويتها الجديدة تحت مسمى شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.