24.800 أسرة استفادوا من خدمات جمعية المودة الأسرية بمكة المكرمة

أكدت جمعية المودة الأسرية بمكة المُكرمة أن عدد الأسر المستفيدة من خدماتها خلال العام الماضي بلغ 24.790 أسرة خلال العام الماضي، قدّمت لهم الجمعية 55.094 خدمة عبر مبادرات تنموية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل السمنودي في بيان له، أن الجمعية تسعى إلى تحقيق المنفعة والرضا عن مستوى الخدمات التي تقدمها وفق أعلى معايير التميز المؤسسي، وذلك من خلال الهدف الاستراتيجي “تعظيم الأثر على المستفيدين وتحقيق رضا أصحاب المصلحة”، مؤكداً أن الجمعية ملتزمةً بقيمها الراسخة في جميع أنشطتها وممارساتها ومع جميع المعنيين بمبادراتها.

ولفت السمنودي إلى أن نتائج قياس الرضا بلغت نسبًا عالية في العام 2018، وذلك بفضل الله، ثم ما يبذله فريق العمل من جهود كبيرة لتحقيق ذلك ، حيث بلغت نسبة رضا ذوي المصلحة 83.5% من خلال تحقيق 84% من المستهدف العام الذي تم التخطيط لتحقيقه خلال العام 2018 ، مبيناً أنه على الصعيد الأداء الاجتماعي تم تقديم 24،508 خدمة عبر مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة، كما تم مساعدة 608 أطفال في تعديل السلوك بعد الانفصال.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية قدمت 443 دورة تدريبية للرجال والسيدات تم تنفيذها عبر عدة مبادرات للتدريب والتطوير الأسري وأكاديمية الحياة لتمكين المرأة، وذلك بمجموع 2119 ساعة تدريبية للمستفيدين، إضافة إلى تقديم 19،898 خدمة استشارات أسرية وإصلاح وتحكيم أسري، كما بلغت نسبة حالات الصلح الموثقة من الإصلاح الأسري 42% من إجمالي الحالات.

وأضاف أن مركز استطلاع الرأي الأسري أصدر خمسة بحوث ودراسات أسرية، وسبعة إصدارات علمية استرشاديه، كما قدم المركز 54 استشارة بحثية لطلاب الدراسات العليا، وبلغ عدد الباحثين المؤهلين 112 باحثاً وطالب دراسات عليا، في حين بلغت عدد مرات تحميل الدراسات والبحوث العام 2018 من موقع الجمعية 33،952 مرة.

سجلت نتائج العائد الاجتماعي على الاستثمارSROI لخدمات الجمعية سجلت نتائجه نسبة 79% وفق معايير استقرار الأسرة، وبلغت عينة المشاركين في الدراسة 1097 من مستفيدي الجمعية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور.. أمير المنطقة الشرقية يفتتح  المنتدى السادس لريادة الأعمال

افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.