232 ألف سيارة واردات السعودية خلال 5 أشهر

أكدت الهيئة العامة للجمارك السعودية، أن عدد واردات المملكة من السيارات بلغت 231,631 سيارة، خلال 5 أشهر ماضية، مستوردة من 15 دولة مختلفة.

وقال الخبير الاقتصادي باسم حشاد؛ في تصريحات صحفية أن قرار السماح للسيدات بقيادة السيارات أثر إيجابيًا على مبيعات السيارات بالمملكة، وكان أحد أسباب دخول السائقات سوق الطلب على السيارات في المملكة.

وتوقع حشاد؛ إلى أنه من خلال قراءته للأرقام التي رصدتها عدد من التقارير والنشرات الواردة من عدد من المصادر مثل البنوك وأقسام التسويق بشركات السيارات العاملة بالمملكة، نموًا في مبيعات السيارات إلى ما يقارب ال 15 % تقريبا عن المعدلات الحالية، مؤكدا أن هذا النمو سيؤثر إيجابا على عدد من القطاعات الاقتصادية المرتبطة بتجارة السيارات سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وحلت اليابان في المرتبة الأولى بترتيب موردي السيارات للملكة، تلتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة “مشاريع الترفيه السعودية” تطلق هويتها الجديدة

أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، التابع لصندوق لاستثمارات العامة، إطلاق هويتها الجديدة تحت مسمى شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.