230 مليون ريال عوائد متوقعة لمشروع قطار المشاعر هذا العام

توقع متعاملون بخدمة الحجاج أن تزيد عوائد قطار المشاعر لهذا العام على 230 مليون ريال بعد رفع قيمة التذاكر إلى 450 ريالًا للحاج الواحد شاملة كافة رحلات الحج.

وكشف محمد بن سعد القرشي؛ الناطق الرسمي للمجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل أن 185 ألف حاج من حجاج الداخل تقريبًا سيتم نقلهم عبر قطار المشاعر، متوقعًا أن تضخ شركات ومؤسسات حجاج الداخل 83.2 مليون ريال في ميزانية الشركة المُشغلة لقطار المشاعر.

وبيَّن القرشي؛ أن مشروع القطار أسهم في تقليل أعداد الحافلات داخل المشاعر المقدسة، مما انعكس على انسيابية الحركة المرورية وتسهيل وصول الحجاج إلى مخيماتهم.

بدوره أوضح ماجد المطرفي؛ صاحب شركة حج أن شركات حجاج الداخل تشتري التذاكر منذ وقت مبكر متوقعًا زيادة عوائد قطار المشاعر هذا العام بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع قيمة التذاكر إلى (450) ريالًا.

وأعرب عن أمله في استكمال قطار المشاعر وربطه بالحرم الشريف من أجل استكمال رحلة الحج. ويُسهم القطار في نقل 500 ألف حاج خلال الموسم منهم 185 ألف حاج من حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين والبقية من حجاج الخارج وتحديدًا حجاج مؤسسة جنوب آسيا.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المعرض العالمي للأحذية يواصل فعالياته في جدة

تواصل شركة فلورينا للصناعات الجلدية، تنظيمها لفعاليات الدورة الحادية عشر للمعرض العالمي للأحذية التي أطلقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.