بنك-التسليف
البنك السعودي للتسليف والادخار

200 ألف ريال حد أقصى لتمويل مشروعات الاتصالات من “التسليف والادخار”

خصص البنك السعودي للتسليف والادخار، مبلغ 200 ألف ريال كحد أقصى لتمويل مشروعات رواد الأعمال، وذلك ضمن مسار توطين قطاع الاتصالات وملحقاته.

وأوضح البنك في بيان له، أن التمويل المالي المقدم لأصحاب المشروعات المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات، يأتي بمنزلة قرض حسن، بحساب التمويل على العميل دون فوائد، إلى جانب إمكانية سداده بأقساط ميسرة، وفترة سداد تصل حتى ست سنوات، متضمنة فترة سماح لمدة سنة، مع إتاحة التدريب مجانًا.

وتأتي خطوات التمويل على مرحلتين؛ حيث تتمثل الأولى في إجراء عملية تقييم أولية من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”، بمشاركة البنك السعودي للتسليف والادخار، ويجري فيها التقديم على موقع ريادة والتحقق من مطابقة الشروط، تمهيداً لإجراء المقابلة قبل الانخراط في عملية التدريب ومساعدة الشباب في بناء خطة العمل للمشروع، ثم تأتي مرحلة التقييم المتقدمة، حيث يقوم “بنك التسليف” بتقييم خطة العمل، وإصدار الموافقة، ومن ثم توقيع العقد، وصرف الدفعات.

ويرتبط البنك السعودي للتسليف والادخار، بشراكة عمل مع عددٍ من الوزارات المعنية بهذه المشروعات، مثل؛ وزارة العمل، والتجارة والصناعة، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات؛ لتوطين قطاع الاتصالات وملحقاته للشباب السعودي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *