وزير التعليم العالي السعودي

20 ألف وظيفة للمرأة السعودية خلال 10 سنوات

دشنت شركة “أرامكو” بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وشركة ويبرو ليميتد، أمس، أكبر مركز نسائي للأعمال في المملكة، وذلك بمقر جامعة الأميرة نورة بالرياض، ويستهدف المركز توفير أكثر من 20 ألف وظيفة للمرأة السعودية خلال العشر سنوات المقبلة، في تخصصات؛ الخدمات، والتمويل، والمحاسبة والموارد البشرية، والخدمات المكتبية.

وأوضح أحمد العيسى؛ وزير التعليم الدكتور ، أن هذا المشروع يهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي واحتياجات سوق العمل، بشراكة استراتيجية بين أحد روافد العلم والمعرفة، لافتًا إلى حرص المملكة على النهوض بأوضاع المرأة السعودية باعتبارها نواة للتنمية.

من جانبها أكدت الدكتورة هدى العميل؛ مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أن الجامعة تهدف لتنفيذ استراتيجيات الدولة فيما يخص المرأة السعودية، من خلال الاستثمار في إمكاناتها وطاقاتها.

بدوره أكد المهندس أمين الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية، أن المركز يُعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة، ويستهدف توفير فرص نوعية لتدريب وتوظيف أكثر من 20 ألف سيدة وفتاة سعودية، بعد استكمال مراحله الأربع بنهاية عام 2024م.

وأضاف  الناصر أن أرامكو تعتز بتدشين مركز الرسم الهندسي (أوتوكاد)، الذي سيقدم خدمة إعداد وتحديث الرسوم الهندسية لعدد من مشروعات أرامكو السعودية ومشروعات القطاعات الأخرى، لافتًا أن المركز يعد نقطة البداية لتشغيل مجمع الأعمال النسائي والاستثمار فيه .

من جهته أوضح عازم بريميجي؛ رئيس مجلس إدارة شركة ويبرو المحدودة، أن  الشركة حرصت على تقديم الدعم لتوفير فرص العمل الملائمة للمرأة السعودية، وتعزيز بيئة تشجع المزيد من النساء على المشاركة في الأعمال التجارية، والاستفادة من إمكاناتهم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

51555

السعودية ضيف شرف الملتقى الدولى للكهرباء بالقاهرة

كتب:حسين الناظر تشارك المملكة العربية السعودية “ولأول مرة بمصر” بجناح وطنى متكامل في المعرض و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *