20 طريقة مضمونة للربح عبر الإنترنت (1-2)

تتيح شبكة الإنترنت أمام الجميع لكسب المال من خلال العمل من المنزل، ممن يفضلون العمل بعيدًا عن ضغط العمل الوظيفي، وعدم الالتزام بجداول ومواعيد عمل محددة.

وقد حقق كثيرون، ثروات طائلة من الإنترنت، خاصة وأن الأمر لايعتمد دائمًا على المهارات، بل على المجهود المبذول والوقت المستقطع على الإنترنت.

وكمثال على الأرباح المحققة عبر الإنترنت، رصدت مؤسسة “فوربس لأبحاث السوق” قائمة بأرباح 10 قنوات يُديرها شباب على موقع يوتيوب، بلغت 70.5 مليون دولار خلال العام الماضي.

وفي هذا الإطار، يحدد الخبراء  20 طريقة مضمونة؛ للربح عبر الإنترنت، تشمل:

 

1-تصميم موقع إلكتروني:

إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة الإبداعية، فيمكنك البدء فى تدشين موقعك الإلكتروني، والبدء في نشر المقالات والكتابات والأخبار عليه، ومن ثم بيع مساحات إعلانية للمعلنين علاوة على استضافة إعلانات جوجل أدسنس، والتى تحقق من خلالها الربح، عن طريق نقرات الزوار على الإعلانات الظاهرة إلى جوار المواد المنشورة على الموقع.

وأصبح امتلاك المواقع سهلًا اليوم بفضل منصات التدوين مثل وورد بريس، وبلوجر، ويعد التحدي الأصعب فى هذا المشروع هو طريقة جذب الزوار لزيارة الموقع أو المدونة.

2-بورصة العملات “فوركس:

يُقبل الشباب على المضاربة فى بورصة العملات الإلكترونية “الفوركس”؛ لتحقيق ربح سريع، بعد أن يتزودوا بالمعرفة اللازمة لأصول وقواعد التداول.

ورغم ارتفاع نسبة المخاطرة فى تلك المضاربات، لكن الأرباح السريعة والضخمة لبورصة العملات الإلكترونية، تغري الآلاف بالمحاولة؛ لذا قبل بدء هذا النشاط، راجع الكتب والفيديوهات التى تشرح أصول تجارة العملات إلكترونيًا.

3-خدمات الترجمة:

احتلت الترجمة فى يومنا هذا، حيزًا كبيرًا في مجال عالم الأعمال من المنزل، ولايوجد مجال إلا ويحتاج إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو أي محتوى إلكتروني، فإذا كنت بارعًا في لغة أجنبية إلى جانب العربية، فهذا يتيح لك دخلًا معقولًا، شريطة إنشاء حساب عبر أحد مواقع بيع خدمات الترجمة.

4-التفريغ الصوتي والتعليق:

يُعد مجال التعليق الصوتي، وتفريغ الكتب، من المجالات الجيدة للربح من الإنترنت. يعمل مفرغو الكتب بنظامي “خمسات” للغة العربية و”فايفر” للغة الإنجليزية أو أية لغة أجنبية، ويمكن الشروع في إنتاج كتب صوتية للمكفوفين وضعاف النظر، كما يمكن لمفرغي الكتب إطلاق قناة على يوتيوب لتحقيق الربح.

5-مواقع التواصل الاجتماعي:

هناك  طرق متنوعة للربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضم مئات الملايين من الأشخاص؛ حيث يمكن من خلالها نشر علامتك التجارية، أو الترويج لنشاطك أو قناتك على يوتيوب؛ ومن ثم تحقيق الربح.

6-يوتيوب:

يُمكنك الشروع فى الربح من الإنترنت مجانًا، بعد أن تطلق قناة عبر يوتيوب، والبدء في إنتاج محتوى جذاب. وفي الآونة الأخيرة، اشترطت شركة “يوتيوب” للربح أن تتجاوز القناة الواحدة 4000 ساعة مشاهدة وعدد 1000 متابع، للشروع في تحقيق الربح، والذى يُمكن استلامه بكل بساطة بعدما تتجاوز أرباحك 100 دولار.

7- اختصار الروابط:

تندرج شركات اختصار الروابط تحت الشبكات الإعلانية على الإنترنت، والتي تدفع لك المال مقابل عدد الزيارات التي يحصل عليها مجموع روابطك التي اختصرتها. قم بتحويل الروابط العادية الطويلة مثل روابط المواقع المهمة للزائر أو روابط التحميل أو أي نوع آخر يجذب الناس، ثم انشر الرابط المختصر في موقعك أو عبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.

8- رفع الملفات:

يمكنك تحقيق أرباح عبر رفع الملفات من خلال مواقع استضافة معينة، حينما يقوم المستخدمون بتحميل الملفات التي رفعتها، ومشاهدة الإعلانات المجاورة لها، شريطة تحري الدقة، واختيار مواقع صادقة ومتخصصة.

9- بيع الصور:

تستطيع جني المال من صورك؛ ببيعها عبر شركات ووكالات بيع الصور على غرار shutterstock ؛ حيث تقوم هذه الشركات بعرض صورك أو رسومك للمصممين و الصحف و المجلات و الأفراد، وتحديد السعر وكيفية الدفع.

قم بتحميل صورك وإضافة عنوان ووصف لكل صورة، وانتظر الأرباح، علمًا بأن أية صورة أو رسم تمر أولًا بمرحلة الفحص للتأكد من جودتها وملاءمتها.

10-تصميم الجرافيك:

تصميم الجرافيك من الطرق الشائعة لكسب المال على الإنترنت. إذا كنت ممن يحبون التصميم أو لديك طموح في احتراف هذا المجال، يمكنك مثل آلاف الموهوبين في الجرافيك العمل على بيع تصاميمك بشكل مباشر على الإنترنت، أو تعرض خدماتك بالقسم المخصص لها بمنصات الخدمات المصغرة أو منصّات الأعمال الحرة.

كتب- محمد أمين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“عالم واحد”..أول تطبيق سعودي لإلغاء حاجز اللغات بين الشعوب

اختيار التطبيق من 500 فكرة في “ستارت آب ويكند” الطائف في مبادرة لإلغاء الحواجز بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.