مهرجان صيف جدة

2 مليار ريال حصيلة فعاليات “صيف جدة”

كتب: أحمد العمودي
اختتم مهرجان صيف جدة 37 في نسخته الـ 18, فعالياته مؤخرًا، بإيرادات تجاوزت ملياري ريال؛ حيث ارتفعت نسبة الإشغال الفندقية إلى 90%، متضمنة 50 فعالية سياحية وترفيهية وثقافية ورياضية، في أكثر من 70 مدينة ترفيهية، و360 مركز ومجمع تجاري، على مدار شهر كامل.
وشهد المهرجان توزيع 13 سيارة من 11 سحبًا تم تنظيمهم في المراكز والمنتجعات السياحية ومواقع الفعاليات الكبرى بمحافظة جدة، بجانب توزيع مئات الجنيهات من الذهب وتقديم قسائم الدورات التدريبية وكوبونات المشتريات والخصومات والإقامة المجانية لمرتادي المهرجان في الفنادق؛ إذ تمكن من جذب نحو ملينوي زائر من داخل المملكة وخارجها.
من جهته أوضح عدنان بن حسين مندورة؛ أمين عام غرفة جدة، أن المهرجان تمكن عبر فعالياته من إنعاش سوق الاستثمار السياحي ليواكب القطاعات الحيوية في المملكة،وخاصة في ظل رؤية المملكة 2030 التي تركز في محاورها على توسيع نطاق الاستثمار السياحي، خاصة في ظل ما تزخر به المملكة من مقومات حضارية وتاريخية أصيلة.
من جانبه أفاد محمد بن عبدالله العمري؛ مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة, إلى الجولات الرقابية للهيئة لضبط أسعار الوحدات السكنية والالتزام باشتراطات ومعايير الترخيص والتصنيف، منوهًا إلى أن غرفة جدة قد نجحت في إدارة هذا الحدث بمشاركة مختلف الجهات والقطاعات مما حقق الدفعة القوية للحركة الاقتصادية.
وأكد أنه وفقًا للدراسات، يُشكل قطاع الترفية 2.4% من إجمالي الناتج المحلي في المملكة، كما أنه من المقرر أن يشهد نموًا في حجم الإنفاق من 34 مليار ريال إلى أكثر من 240 مليار ريال، لاسيما أن قيمة الإنفاق السياحي للسعوديون في الخارج تصل إلى 96 مليار ريال سنويًا.
جدير بالذكر أن شهد المهرجان في نسخته الـ 18 تنافس 16 فريق لكرة القدم للشركات في نسختها الحادية عشرة، في حين أبهرت عروض السيرك البهلوانية الصينية مرتادي المهرجان خاصة وأن مثل هذه التجارب يتم استقطابها لأول مرة عالميًا في المهرجانات السياحية بالمملكة .
وتنوع برنامج فعاليات المهرجان بين المسرحيات الخاصة بالطفل والمسرحيات الاجتماعية التوعوية لمختلف شرائح المجتمع، بجانب تنظيم فعاليات “المقبض العملاق” لأول مرة على مستوى المملكة، والتي تهدف لتقوية العلاقات بين الآباء والأبناء عبر تعزيز مفهوم الثقة والتعاون، إضافة لتقديم عروض الأفلام العالمية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *