موهبة

18 مشروعًا في معرض “إنتل آيسيف 2016”

تُشارك مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم في منافسات إنتل آيسيف 2016، بولاية فينكس الأمريكية، من اليوم وحتى 13 من الشهر الجاري.

وتأتي المشاركة السعودية في المنافسة، بفريق يضم 8 طلاب و10 طالبات، يقدّمون 18 بحثًا علميًا في 11 مجالًا، تتضمن الرياضيات، والطب الحيوي والعلوم الصحية، وغيرها.

وخضع الفريق السعودي لمجموعة من الورش التدريبية قبيل انطلاق فعاليات المسابقة، لتأهيلهم للمشاركة وتدريبهم على مهارات العرض والإلقاء، على أيدي أكاديميين متخصصين.

وأوضح الدكتور عادل القعيد؛ نائب الأمين العام في “موهبة”، أن أبناء المملكة يسعون إلى تكرار الإنجازات الوطنية، والحفاظ على المراكز المتقدمة التي حققوها في الدورة السابقة 2015؛ حيث فازوا بالمركز الأول في مجال علم النبات، وحصدوا  8 جوائز، لتتفوق المملكة بذلك على دول لها باع طويل في المشاركات، لافتًا إلى أن المشاركة في إنتل آيسيف تعكس ثراء الوطن من رأس المال البشري المؤهل، وهو ما يجسده التمثيل المشرّف والجوائز التي يحققها نوابغ الوطن خلال مشاركاتهم المتعددة في المعارض العلمية الدولية المختلفة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *