1750 سعودي يسجلون في بوابة العمل الحر

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن وصول عدد المسجلين في بوابة العمل الحر التي أطلقتها الوزاة إلى 1750 سعودي وسعودية ، فيما حصل على ترخيص لمزاولة العمل الحر حوالي 420 شاب وشابة.

كما أكدت على الوزارة عن الشروط الواجب توافرها للراغبين في التقديم على وثيقة العمل الحر وأهمها أن يكون مجال عمل المتقدم ضمن المهن المسموح بها بالبوابة والمتاحة بالكامل على www.freelance.sa، وضرورة أن لا يقل عمر المتقدم للحصول على الترخيص عن 18 سنة .

ولم تشترط الوزارة للحصول على الترخيص أن يكون المتقدم  متفرع للعمل للحر، بل يمكن لأي شخص العمل بدوام كلي أو جزئي ضمن المهن المسموح بها .

ويأتي البرنامج ضمن إستراتجية الوزارة بتشجيع العمل الحر وتسهيله ودعم مبادراته ، بما يعمل على تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 أحد مستهدفات ورؤية المملكة 2030.

 

كتب – مصطفى صلاح 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.