151.2 مليار دولار استثمارات سعودية بسندات الخزانة الأمريكية

رفعت المملكة العربية السعودية، حيازاتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى 151.2 مليار دولار خلال مارس الماضي.

وأشارت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية،لإرتفاع استثمارات المملكة بنسبة 21.4% على أساس سنوي، بنهاية مارس الماضي، بما يعادل 26.7 مليار دولار.

ورفعت المملكة العربية السعودية حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 29.3% (بما يعادل 34.2 مليار دولار) خلال شهر فبراير الماضي على أساس سنوي.

وتراجعت الأصول الاحتياطية للمملكة العربية السعودية بالخارج بنسبة 4.6% خلال مارس الماضي، على أساس سنوي، بينما ارتفعت 1.3% على أساس شهري.

ووفقا للنشرة الشهرية لمؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، بلغت الأصول الاحتياطية 1.85 تريليون ريال، مقارنة مع 1.907 تريليون ريال خلال مارس 2017، ومقابل 1.827 تريليون ريال خلال فبراير 2018.

وتشمل الأصول الاحتياطية السعودية الاستثمارات في الأوراق المالية بالخارج، ونقد أجنبي وودائع بالخارج، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، بالإضافة إلى الذهب النقدي.

وتراجعت استثمارات الأوراق المالية في الخارج بنسبة 7.5% لتسجل 1.206 تريليون ريال، مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق بقيمة 1.303 تريليون ريال.

وتمثل استثمارات الأوراق المالية 65% من إجمالي الأصول الاحتياطية للمملكة بالخارج.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إطلاق مبادرة “صناعة النجاح” لدعم طلاب طب الأسنان

أطلقت د. لينا حسين طبيبة أسنان وتجميل مبادرة بعنوان “صناعة النجاح” لتقديم الدعم لطلاب وطالبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.