14 مليار ريال قيمة الصادرات السعودية بقطاع الأغذية

كشف المهندس صالح السلمي؛ الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، أن الصادرات السعودية حققت 14 مليار ريال العام الماضي، وحل قطاع الأغذية المرتبة الرابعة بقائمة الصناعات الرئيسية المُصدَّرة الغير نفطية.

وطالب السلمي، بضرورة رفع وعي المصدرين بإجراءات التصدير وتطوير جاهزيتهم، وتشجيعهم على الانفتاح على الأسواق العالمية، والرفع من الجودة التنافسية للمنتجات المحلية بما يعكس مكانة المنتج السعودي.

وشدد الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، على أن الأسواق الخليجية العربية المجاورة تعد من أكبر مستوردي المنتجات الغذائية من المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن والبحرين وعُمان واليمن والعراق بحصة شاملة بلغت 87% من إجمالي صادرات الأغذية السعودية.

وأوضح السلمي، أن منتجات الألبان، والمخبوزات والحلويات، وعصائر الفواكة والمشروبات هي القطاعات الفرعية الرئيسية باستحواذها على أكبر حصة من صادرات المنتجات الغذائية بنسبة 63 %..

وتشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية اليوم الثلاثاء بمعرض الخليج الغذائي الصناعي “جلفود” المنعقد بمدينة دبي؛ بهدف رفع الوعي بالتصدير، وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية في قطاع الأغذية وكيفية زيادة حصة المملكة به.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.